“الأمير حمزة” يظهر بعد أشهر من الغياب.. انتشرت صورة له بقميص كُتبت عليه كلمة أثارت تفاعلاً

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/11 الساعة 09:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/11 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة- رويترز

عاد مجدداً ولي عهد الأردن السابق حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، للظهور على مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب دام شهوراً، بما في ذلك غيابه عن حضور حفل زفاف ولي عهد الأردن  الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي على ظهور حمزة بن الحسين الذي تخلى في وقت سابق عن لقب "الأمير".

حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، 11 يوليو/تموز 2023، صورة للأمير حمزة مرتدياً قميصاً أسود كُتب عليه كلمة "صبر"، وظهر "الأمير حمزة" ولي العهد السابق المثير للجدل في الصورة رفقة ابنته بديعة، التي تبلغ من العمر 7 سنوات، إضافة إلى صورة أخرى مع أحد أطفاله، بينما لم يُعرف مكان التقاط الصورة.

كان الملك عبد الله، أصدر رسالة نشرتها وسائل الإعلام الأردنية، في شهر مايو/أيار 2022، هاجم فيها الأمير حمزة، وقال: "بعد عام ونيّف استنفد خلالها كل فرص العودة إلى رشده، والالتزام بسيرة أسرتنا، فخلصت إلى النتيجة المخيِّبة أنه لن يغير ما هو عليه".

كما أضاف العاهل الأردني أنه بالنظر إلى "سلوك الأمير حمزة الهدَّام، فإنني لن أفاجأ إذا ما خرج علينا بعد هذا كله برسائل مسيئة، تطعن بالوطن والمؤسسات".

الملك عبد الله أوضح قائلاً: "لكنني وكل أبناء شعبنا لن نهدر وقتنا في الرد عليه، لقناعتي بأنه سيستمر في روايته المضللة طوال حياته، إننا لا نملك ترف الوقت للتعامل مع هذه الروايات، فأمامنا الكثير من الأولويات الوطنية والتحديات التي يجب أن نواجهها بشكل سريع وصارم".

فيما أشار إلى أنه سيوفر لـ"حمزة كل ما يحتاجه لضمان العيش اللائق، لكنه لن يحصل على المساحة التي كان يستغلها للإساءة للوطن ومؤسساته وأسرته، ومحاولة تعريض استقرار الأردن للخطر".

تحميل المزيد