استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله.. إسرائيل زعمت محاولته زرع عبوة ناسفة قرب مستوطنة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/10 الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/10 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
جنود إسرائيليون بالقرب من نابلس"أرشيفية"/رويترز

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 10 يوليو/تموز 2023، بزعم محاولته زرع عبوة ناسفة قرب مستوطنة "نيفي تسوف" في رام الله وسط الضفة الغربية.

إذ أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب بلال إبراهيم حسني قدح ( 33 عاماً)، قرب قرية دير نظام شمال غربي رام الله.

الوزارة أوضحت في بيان أنها "أُبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب بلال إبراهيم قدح (33 عاماً) برصاص جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز المقام على المدخل الجنوبي للقرية". 

فيما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن رئيس المجلس المحلي للقرية أن الشاب أصيب برصاص جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز المقام على المدخل الجنوبي للقرية، وذلك قبل أن يؤكد جيش الاحتلال استشهاده.

وحسب شهود عيان، منعت قوات الاحتلال المواطنين من الاقتراب من محيط المكان، كما منعت الإسعاف وطواقم الهلال الأحمر من الوصول إليه وإنقاذه، وتركته ملقى على الأرض.

بينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية أن الشاب تمكّن من إلقاء عبوة ناسفة قرب المستوطنة الواقعة في منطقة بنيامين، ونقلت عن مصدر أمني أن "المهاجم أطلق أيضاً عدة رصاصات على جنود من كتيبة إسرائيلية، لكنهم أردوه قتيلاً. ولا إصابات في صفوف الإسرائيليين".

ووجه يسرائيل غانتس رئيس المجلس المحلي لمنطقة بنيامين، رسالة إلى سكان المستوطنة مفادها "قبل بضع دقائق قضى جنود الجيش الإسرائيلي على فلسطيني مسلّح جاء إلى حاجز نيفي تسوف".

وتابع أن الشاب "كان مسلّحاً بقنبلة وبندقية، وأنه انطلق لمهاجمة الجنود والسكان، وأطلق جنودنا النار عليه وقتلوه، وبذلك منعوا وقوع هجوم".

يأتي هذا فيما نشرت وسائل إعلام فلسطينية صوراً ومقاطع فيديو لشاب ملقى على الأرض بجوار سيارة مدنية، وقالت إنه مصاب بالرصاص.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة جراء استمرار الجيش الإسرائيلي بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، تتخللها مواجهات مع الفلسطينيين.​​​​​​​

تحميل المزيد