“يحتوي على معدّات تجميل تجعل كارداشيان نفسها تغار”! صور مسرّبة من قطار فخم ومحصّن لبوتين تثير جدلاً

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/07 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/07 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - رويترز

أظهرت صور من داخل قطار فاخر يسافر بواسطته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر روسيا، عن مدى جدية الزعيم الروسي في التعامل مع نظام الرعاية الذاتية الخاص به، بحسب ما أفادت صحيفة The Daily Telegraph البريطانية.

وجاءت الصور من داخل القطار المصفّح والمجهّز بمجموعة من أدوات التجميل عالية التقنية التي ستجعل حتى عائلة كارداشيان تشعر بالغيرة، وفق تعبير الصحيفة.

وكشف محققون من موقع مركز الملفات الإخباري الروسي The Dossier Center تلك الصور.

استوديو متخصص في التجميل

داخل واحدة من عربات القطار الـ22 القابلة للتبديل -والمحمية بطلاء مُدرَّع قادر على إيقاف طلقات بندقية القنص- توجد صالة رياضية خاصة، واستوديو متخصص في التجميل، وجناح طبي، وحانة وسينما، كما تكشف الصور والخطط.

ويتميز القطار، الذي قيل إنَّ تصنيعه كلّف ما لا يقل عن 6.8 مليار روبل (740 مليون و120 ألف دولار أمريكي)، أيضاً بوجود منتجع صحي تركي أو "حمام تركي".

صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف
صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف

كانت شركة Zircon Service الروسية، الشركة المُصنِّعة للعربات الخاصة، أصدرت أمراً بإنتاج عربة التجميل في عام 2017، في حين زعم المحققون أنَّ الشركة أجّلت تنفيذ أية عقود حالية، وجعلت موظفيها يعملون سبعة أيام في الأسبوع وخلال العطلات لاستكمال القطار الرئاسي.

ويظهر القطار ذو اللونين الأحمر والرمادي الآن بفخر على الصفحة الأولى من كتيب التسويق لشركة Zircon Service.

بوتين يفضّل السفر عبر القطار

ومنذ بدء الحرب في أوكرانيا، يميل بوتين للسفر أكثر بالقطار؛ بسبب مخاوف من احتمال إسقاط طائرته الخاصة.

ويقال إنَّ الزعيم الروسي قلق جداً بشأن صحته؛ لذا يسافر وبصحبته مجموعة متنوعة من المعدات المنقذة للحياة في جناح طبي بالقطار، بما في ذلك جهاز التنفس الصناعي ومزيل الرجفان.

وتتضمن عربة أخرى مصنعة خصوصاً للقطار الرئاسي طاولة تدليك والمزيد من معدات التجميل، بما في ذلك آلة العلاج بالموجات فوق الصوتية، وجهاز التدليك الليمفاوي.

صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف
صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف

وصدر أمر محدد بأن تصير هذه الغرفة عازلة للصوت ومحمية من الخارج؛ لحماية الرئيس من التنصت أو التجسس عليه، بحسب الصحيفة.

وبدأ البناء على العربات الأولى المُصمَّمة خصوصاً لفلاديمير بوتين في عام 2004، خلال فترة ولايته الرئاسية الأولى، واختيرت أول عربة مصممة للرئيس ببذخ، ومُلِئَت بالتشطيبات الخشبية الطبيعية وزُيِنَت برموز الدولة.

لكن أحدث إضافات للقطار هي الأفخم، وتشمل نظام ترفيه الذي كان لا بد من تصميمه بطريقة خاصة. 

عربة رياضية وصحية

نظراً لأنَّ إشارة جهاز التليفزيون تنقطع عند تحرك العربات تحت أي جسر، طُوِّر نظام "تخزين مؤقت جديد بحيث لا يضطر بوتين إلى الانتظار عدة دقائق أثناء تحميل الصورة"، وفقاً لمركز The Dossier Center.

وعادة ما تُرفَق 10 عربات فقط بقطار الرئاسة في المرة الواحدة، وقد استخدمت شخصيات روسية بارزة أخرى العربات من حين لآخر.

صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف
صور مسربة من داخل القطار نشرتها ديلي تلغراف

وأوضح مركز The Dossier Center أنَّ إحدى عربات بوتين -المُعدَّلة خصوصاً لنقل السيارات الفاخرة- استخدمها البطريرك الروسي كيريل، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، عندما زار أوكرانيا في عام 2010، حيث أخذ معه سيارتين كاديلاك.

وعلى الرغم من معاناة الاقتصاد الروسي من العقوبات الغربية المفروضة عليه بسبب الحرب في أوكرانيا، لا يزال إصدار المزيد من العربات الرئاسية الفاخرة مستمراً.

وتعمل الشركة حالياً على بناء عربة رياضية وصحية جديدة، بتكلفة لا تقل عن 562.2 مليون روبل (4 ملايين و150 ألف دولار أمريكي)، بالإضافة إلى عربتين أخريين.

تحميل المزيد