دهس المارة ثم ترجّل من سيارته وأكمل هجومه.. فيديو للحظات الأولى لتنفيذ فلسطيني هجومه بتل أبيب

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/04 الساعة 12:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/04 الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش
عملية الدهس في تل أبيب أسفرت عن 8 إصابات في حصيلة أولية - الأناضول

أظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء 4 يوليو/تموز 2023، لحظة تنفيذ شاب فلسطيني لعملية الدهس في تل أبيب، والتي أسفرت في حصيلة أولية عن إصابة 8 أشخاص، جراح بعضهم خطيرة. 

يظهر الفيديو الذي سجلته إحدى كاميرات المراقبة، لحظة قيام الشاب الفلسطيني حسين الخلايلة بدهس عدد من المارة في الشارع، وعقب اصطدام سيارته وتوقفها ترجّل من السيارة وهاجم شخصاً بالسكين قبل أن يركض مغادراً المكان. 

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة لمنفذ الهجوم، وقالت إن اسمه حسين عيسى حسين خلايلة، وعمره 23 عاماً، ونعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخلايلة، وقالت: "ننعى شهيدنا المجاهد أحد عناصر الحركة، حسين خلايلة، منفذ عملية تل أبيب".

كانت الحركة قد قالت بعد وقت قصير من تنفيذ الهجوم بتل أبيب، إن العملية "رد أولي على جرائم إسرائيل في جنين"، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول، وقال متحدث الحركة حازم قاسم: "هذا تطبيق لما أكدت عليه المقاومة أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد مخيم جنين".

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، الإثنين 3 يوليو/تموز 2023، في بيان، "بدء عملية عسكرية في جنين، استخدم فيها مروحيات ومسيرات وقوات برية، تستهدف غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين"، مشيراً إلى "إصابة جندي واعتقال 15 فلسطينياً في العملية".

أسفرت العملية العسكرية الإسرائيلية عن استشهاد 10 فلسطينين، وإصابة عشرات آخرين بينهم حالات خطرة.

تحميل المزيد