حملة دعم مثيرة للجدل للشرطي الفرنسي قاتل الفتى نائل! مؤيدون له جمعوا 700 ألف يورو في 3 أيام

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/03 الساعة 10:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/03 الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش
الشرطة الفرنسية / رويترز

أطلق السياسي الفرنسي اليميني، جون مسيحة، حملة مثيرة للجدل تهدف لجمع تبرعات لفائدة الشرطي قاتل الفتى نائل، في حادث تسبب في موجة اضطرابات في فرنسا تخللتها أحداث شغب ومواجهات بين متظاهرين غاضبين وقوات الأمن الفرنسية منذ نحو أسبوع.

حسب تقرير لصحيفة "Mirror" البريطانية نُشر الأحد 2 يوليو/تموز 2023، فقد أطلق السياسي الفرنسي السابق، جون مسيحة، قبل 4 أيام، حملة على موقع "gofundme" الشهير، قائلاً إنها تهدف إلى دعم عائلة شرطي نانتير، "فلوريان إم.".

أضاف مسيحة: "فلوريان قام بعمله وهو يدفع الآن ثمناً باهظاً.. لندعمه بشكل كبير وندعم تطبيق القانون". وحصدت الحملة أكثر من 700 ألف يورو في أقل من 3 أيام، حيث ساهم فيها أكثر من 34 ألف شخص.

كما قال موقع "سي نيوز" الفرنسي إن حملة جمع التبرعات كانت تهدف إلى جمع 50 ألف يورو فقط، لكنها تجاوزت هدفها بشكل كبير وفي فترة زمنية قياسية.

فيما خلفت هذه الخطوة غضباً عارماً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا الخطوة واعتبروا أن من يساندها يفتخر بما قام به الشرطي القاتل بحق الفتى نائل الذي لم يكن يتجاوز عمره الـ17 ربيعاً عند مقتله.

كما أعربت جدة نائل، في مقابلة أجرتها معها قناة "بي إف إم تي في" التلفزيونية الإخبارية، عن صدمتها لحملة التبرّعات التي نظّمت على الإنترنت، وقالت: "الحزن يملأ قلبي.. لقد سلبني حفيدي.. هذا الرجل يجب أن يدفع الثمن كأيّ شخص آخر".

من جهة أخرى، ولمساعدة والدة الفتى نائل، تم على موقع "Leetchi" الإعلان عن جمع التبرعات، وخلال الفترة الماضية تم جمع 76,323 يورو، وشارك في الحملة ما يقرب من 5 آلاف شخص.

تحميل المزيد