تويتر تواجه دعاوى قضائية في 4 دول! الشركة امتنعت عن دفع ديون قيمتها مئات آلاف الدولارات

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/03 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/03 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
إيلون ماسك مالك موقع تويتر - رويترز

تواجه شركة تويتر دعوى قضائية أخرى بعد اتهامها بالامتناع عن دفع ثمن خدمات المكاتب في لندن ودبلن وسيدني وسنغافورة، حيث بلغت مديونياتها آلاف الدولارات، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية، الإثنين 3 يوليو/تموز 2023.

وتسعى شركة خدمات للبنية التحتية (Facilitate)، ومقرها سيدني، إلى الحصول على مبلغ يزيد عن مليون دولار أسترالي (666 ألف دولار) في مدفوعات مستحقة تعود إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما اشترى إيلون ماسك المنصة.

وشملت الخدمات المقدمة تسهيل تركيب أجهزة الاستشعار في لندن ودبلن وتجهيز المكتب في سنغافورة، بينما في أستراليا تم إيقاف الخدمة، وفقاً لوثائق حصلت عليها صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

ورُفعت هذه الدعوى في محكمة مقاطعة شمال كاليفورنيا الأمريكية، نهاية يونيو/حزيران، وفقاً لشبكة NCA Newswire.

إلى ذلك، قالت الشركة إنه بعد أن استحوذ ماسك على موقع تويتر، لم تعترض شركة التواصل الاجتماعي على الفواتير، ولكنها ببساطة لم تدفعها، لافتة إلى أنها ليست الوحيدة التي تقاضي تويتر منذ أن تولى ماسك زمام الأمور.

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك / رويترز
الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك / رويترز

نفور المعلنين 

وقالت الشركة إن قرارات ماسك الإشرافية وإلغاء الحظر المفروض على حسابات اليمين المتطرف والنازيين الجدد أدت إلى نفور المعلنين، وتسببت في أزمة مالية للشركة.

الشركة أضافت: "تويتر ردت على ذلك بحملة تقشف شديدة بلغت حد مقاضاتها من جميع من تدين لهم بالمال".

وتوقفت تويتر عن دفع إيجار بعض مكاتبها وعن الدفع للعديد من الشركات التي كانت لا تزال تستعين بخدماتها، كما ألغت شركة تويتر أيضاً الكثير من العقود، وتوقفت عن الدفع لأشخاص تدين لهم بالمال، وفق الصحيفة.

وواجه الموقع ذو الشعبية بالفعل دعاوى قضائية بسبب إخفاقه في دفع إيجار المكاتب في جميع أنحاء العالم، وفق الصحيفة.

وكانت هناك أيضاً تكهنات بأن قرار الشركة بالحد من المستخدمين الذين لم يدفعوا مقابل الخدمة لرؤية 600 تغريدة فقط يومياً الأسبوع الماضي، جاء نتيجة الفشل في دفع فواتير الخدمات للحفاظ على سلاسة عمل الموقع.

تحميل المزيد