إسرائيل تُقر بإسقاط المقاومة طائرة مسيرة لها في جنين.. “سرايا القدس” تتبنى العملية وتنشر فيديو للحادثة

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/02 الساعة 08:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/02 الساعة 08:54 بتوقيت غرينتش
بقايا طائرة مسيرة إسرائيلية اًسقطت في جنين (أرشيف)/ رويترز

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد 2 يوليو/تموز 2023، سقوط طائرة مسيرة تابعة له في مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكر الجيش في بيان مقتضب أن "طائرة مسيرة تابعة له سقطت في جنين، وجارٍ التحقيق في الحادثة".

من جانبها قالت كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة صغيرة بصليات من الرصاص، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

كما أضافت في بلاغ عسكري نشرته على قناتها على تيليغرام، أنه "بعون الله وقوته وتوفيقه تمكنت سرايا القدس- كتيبة جنين، وكتائب شهداء الأقصى فجر اليوم، من استهداف طائرة صهيونية مسيّرة بصليات من الرصاص وإسقاطها والسيطرة عليها". 

فيما نشرت الكتيبة صور الطائرة ومقاطع فيديو للطائرة بعد إسقاطها. وأظهرت اللقطات التي نشرتها وسائل الإعلام الفلسطينية أفراداً يسحبون طائرة مروحية رباعية في أحد شوارع المدينة. وقال الجيش الإسرائيلي إن الحادث قيد التحقيق، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

بينما تمكنت المقاومة الفلسطينية خلال الشهور الماضية، في الضفة وغزة من إسقاط طائرات مسيرة للاحتلال، وخلال الأسبوع الماضي أعلن حزب الله عن السيطرة على طائرة مسيرة إسرائيلية خلال تحليقها في أجواء جنوب لبنان.

حيث يعتمد الاحتلال على الطائرات المسيَّرة التي يصنع عدداً منها في مهمات التجسس والمراقبة ومهاجمة الأهداف وتغطية الاقتحامات.

تحميل المزيد