دخل الإسلام بسبب حلم.. قصة القسيس الجنوب إفريقي الذي أقنع الآلاف من أتباعه باعتناق الإسلام (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/26 الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/26 الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش
المواطن الجنوب إفريقي في السعودية/ مواقع التواصل

كشف قسيس سابق من جنوب إفريقيا عن قصة حلم راوده في منامه جعله يتحول إلى الإسلام، قبل أن يأتي بعد ذلك بأشهر حاجاً إلى بيت الله الحرام، حيث قام بتقبيل الأرض فور وصوله إلى المشاعر المقدسة، وفق ما جاء في فيديو نشره حساب التواصل الحكومي الرسمي السعودي على تويتر، الأحد 25 يونيو/حزيران 2023.

حيث قال الحاج إبراهيم: "كنت قسيساً لمدة 15 عاماً، وكنت أمير الجماعة في الكنيسة، ولديها 100 ألف تابع، حتى جاءني الحلم"، وأضاف: "كنت نائماً في الكنيسة في غرفة صغيرة جداً، ثم سمعت هذا الصوت في المنام، يقول لي: أخبر رجالك أن يرتدوا اللباس الأبيض".

أضاف في تصريحه: "قلت المسلمين، ثم قلت هذا مجرد حلم، جاءني الحلم مرة أخرى وأخرى، وفي المرة الأخيرة كان الصوت أقوى، يقول لي أخبر رجالك".

ثم أردف قائلاً: "بعدها ذهبت للكنيسة وقلت سأذهب وأخبرهم، وذهبت إلى هناك وقلت لهم، وقلت في نفسي هل تعلم أن الله جعلها سهلة.. جمعيهم قبلوا، وعندما جاء الاجتماع الثاني كانوا جميعهم يرتدون اللباس الأبيض.. نعم جميعهم قبلوا الإسلام".

تابع الحاج إبراهيم: "قبل 3 أشهر نطقت بالشهادة في تلك الكنيسة، كانوا يدعمون ما أقول ويردِّدون ما أقول.. آلاف الأصوات كانوا يرددون الشهادة وكنا جميعاً سعداء، ولاحقاً رأيت أخاً مسلماً قادماً إلينا، قلت له لطالما انتظرتك، كان عندي حلم بأنك ستأتي هنا".

كان مقطع فيديو تم تداوله آنذاك على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر القسيس السابق يعلن إسلامه وجميع أتباعه في الكنيسة. ويقول القس في البداية: "سوف أنطقها باللغة العربية ثم بعد ذلك أترجمها إلى اللغة الإنجليزية".

ثم يأمر أتباعه: "الكل رددوا بعدي ما أقول: أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله"، وينطلق القس السابق في النهاية، قائلاً: "الله أكبر"، ومن خلفه أتباعه الذين أعلنوا إسلامهم.

تحميل المزيد