أنقذوه ثم انهالوا عليه بالضرب! فيديو لمنع شاب مصري من الانتحار فوق مئذنة مسجد يثير تفاعلاً

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/21 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/21 الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية - رويترز

تمكنت قوات الحماية المدنية في مصر، من إنقاذ شاب حاول الانتحار من مئذنة مسجد في محافظة الفيوم وسط البلاد، لكن مقطع فيديو عن الحادثة أظهر تعرض الشاب للضرب وهو على المئذنة، أثار ردود أفعال على شبكات التواصل الاجتماعي.

موقع "القاهرة 24" المحلي ذكر، مساء الثلاثاء 20 يونيو/حزيران 2023، أن "شاباً أقدم على الانتحار بقرية سنهور القبلية بالفيوم، وظهر في فيديوهات متداولة على منصات التواصل الاجتماعي وقوفه على حافة مئذنة المسجد وراح يهدد برمي نفسه".

أضاف الموقع أن "قوات الحماية المدنية قامت بمساعدة الأهالي بإنقاذ الشاب (27 عاماً)"، لافتاً إلى أن شابين صعدا إلى المئذنة وأوسعاه ضرباً ولكماً، وأنزلاه من هناك.

جرى تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة، وأُخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق، وتبين لاحقاً أن الشاب أراد إلقاء نفسه من فوق مئذنة المسجد، لـ"مروره بأزمة نفسية".

أثار فيديو ضرب الشاب الذي حاول الانتحار ردود فعل، وأعرب مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من طريقة التعامل مع الشاب الذي تعرض لضرب مبرح. 

يُشار إلى أنه بحسب إحصاءات لمنظمة الصحة العالمية، فإنه في كل عام ينتحر 70 ألف شخص حول العالم، فيما ذكر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن مصر تحتل المرتبة الأولى في العالم العربي من ناحية حالات الانتحار.

تحميل المزيد