استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين باقتحام الاحتلال لجنين.. مقاومون ينصبون كميناً ويصيبون جنوداً إسرائيليين

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/19 الساعة 05:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/19 الساعة 07:37 بتوقيت غرينتش
جنود إسرائيليون خلال اقتحام في جنين بالضفة الغربية - صورة أرشيفية - رويترز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 19 يونيو/حزيران 2023، مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، ما تسبب باستشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر من الفلسطينيين، فيما تصدى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة جنود إسرائيليين. 

وزارة الصحة الفلسطينية أفادت باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 29 آخرين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم جنين، مشيرةً إلى أن الشهداء هم "الطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وخالد عزام عصاعصة (21 عاماً) وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)".

من جانبها، قالت قالت إذاعة صوت فلسطين (حكومية) إن "عشرات الآليات العسكرية المصفحة اقتحمت جنين، وأضافت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل.

من جانبها، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن جرافة "عسكرية تابعة لقوات الاحتلال دمرت خط مياه ناقلاً في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين".

بالتوازي مع ذلك، شهد المخيم اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين في المخيم، وأعلنت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، عن خوضها اشتباكات مع جيش الاحتلال في أكثر من نقطة "وتحقيق إصابات مباشرة بين الجنود".

أضافت الكتيبة: "رداً على العدوان المستمر نفذ مجاهدونا ضربة نوعية في صفوف قوات الاحتلال، حيث تمكنوا من تفجير عدد من عبوات التامر المعدة مسبقاً في ناقلة جند صهيونية ما أدى إلى إعطابها ومحاصرة من فيها واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص".

من جانبها، ذكرت قناة "i24 News" الإسرائيلية أن 5 جنود إسرائيليين أصيبوا في اشتباكات مع فلسطينيين بالضفة الغربية، وأضافت أنه "في تقارير لاحقة تمت الإشارة إلى أن القوات الإسرائيلية سقطت في كمين مخطط له اشتمل على تفجير عبوات ناسفة وإطلاق نار، ثم بدأت عملية إنقاذ تضمنت إطلاق نار كثيفاً، ما نجم عنه عدد كبير من الجرحى في الجانب الفلسطيني".

أشار الموقع الإسرائيلي إلى "أن التكتيكات التي اتبعها الفلسطينيون هذه المرة مستوحاة من الماضي القتالي في لبنان وغزة". 

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر متصاعدة جراء استمرار الجيش الإسرائيلي بعمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية، تتخللها مواجهات مع الفلسطينيين.​​​​​​​

تحميل المزيد