ركاب إسرائيليون على طائرة أيرلندية يهاجمون مضيفة الرحلة.. هذا ما أعلنته لحظة الهبوط وأثار غضبهم

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/16 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/19 الساعة 18:51 بتوقيت غرينتش
مطار بن غوريون في تل أبيب/ رويترز

قالت صحيفة The Times of Israel الإسرائيلية في تقرير نشرته الجمعة 16 يونيو/حزيران 2023، إن مضيفة في شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة Ryanair تسبّبت في ضجة على متن رحلة متجهة إلى تل أبيب هذا الأسبوع، حين أبلغت الركاب أنهم يهبطون في فلسطين.

مطار بن غوريون
صورة من داخل مطار بن غوريون بتل أبيب – getty images

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإنه في أثناء رحلة من بولونيا الإيطالية إلى تل أبيب يوم الأحد 11 يونيو/حزيران، كررت مضيفةٌ القول عبر نظام الإعلان العام على الطائرة باللغتين الإنجليزية والإيطالية، إنَّ الوجهة النهائية هي "فلسطين المحتلة".

عندما طلب منها الركاب التصحيح، رفضت المضيفة واندلعت ضجة. وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأنَّ ركاباً حاولوا تصوير المضيفة والتعرف عليها، لكنهم تعرضوا للتهديد بالاعتقال عند الهبوط.

أما يوم الخميس 15 يونيو/حزيران، فاعتذرت شركة طيران Ryanair عن الحادث، واصفةً إياه بأنه "خطأ بريء".

مطار بن غوريون
مطار بن غوريون في تل أبيب/ رويترز

حيث قالت شركة الطيران في بيان، لصحيفة The Jewish Chronicle البريطانية: "قدم أحد أفراد الطاقم المبتدئ في هذه الرحلة من بولونيا إلى تل أبيب (10 يونيو/حزيران) إعلان الهبوط الروتيني وقال خطأً: فلسطين بدلاً من تل أبيب. كان هذا خطأً بريئاً بلا نية، وصحح كبير طاقم الطائرة الخطأ على الفور واعتذر عنه".

يذكر أنَّ شركة Ryanair أخضعت، في العام الماضي، 50 ​​راكباً إسرائيلياً على متن رحلة من برلين إلى تل أبيب لفحوصات أمنية مكثفة؛ مما جعلهم يفوتون رحلتهم.

تحميل المزيد