فيديو حريق هائل بمركب سياحي قبالة السواحل المصرية.. السلطات أنقذت 26 شخصاً وتبحث عن مفقودين

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/11 الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/11 الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش
حريق قارب للسياح في مصر/ مواقع التواصل

اندلع حريق مهول في مركب سياحي قرب السواحل المصرية على البحر الأحمر، الأحد 11 يونيو/حزيران 2023، وكشفت وسائل إعلام محلية أن السلطات تمكنت من إنقاذ 26 شخصاً، ومازال 3 آخرون بريطانيون في عداد المفقودين.

بينما قالت تقارير إعلامية أخرى إن الحريق اندلع على متن مركب سياحي كان يقل 29 شخصاً، وبدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة المختصة إخطاراً بنشوب حريق في "لنش سياحي" يدعى "هيركن"، أثناء رحلة بحرية للغوص، وتم إنقاذ 12 سائحاً إنجليزياً، بالإضافة إلى 14 مصرياً، هم طاقم المركب.

المركب السياحي خرج صباح الأحد من مارينا مدينة مرسى علم متجهاً إلى مارينا بورتو، وعلى متنه عدد من السياح البريطانيين، ثم تعرض لحريق خلال الرحلة في البحر الأحمر. وتم إرسال القوات اللازمة لإنقاذ الركاب، حيث تم إنقاذ 26 من ركابه وطاقم المركب.

فيما تتابع السلطات المصرية حالة السياح، حيث تأكد أنهم بحالة جيدة، فيما تم رفع الاستعداد إلى الدرجة القصوى في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم والغردقة العام، وتكثف السلطات جهودها للبحث عن المفقودين الثلاثة.

الحادث يأتي بعد أيام من إعلان السلطات المصرية إنقاذ 26 سائحاً غرق بهم مركب سياحي في البحر الأحمر بمصر، حيث تلقت السلطات بلاغاً بتعرض مركب سياحي، وعلى متنه عشرات السائحين للغرق قبالة سواحل مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، صباح الأربعاء الماضي.

تبين أن المركب السياحي، ويدعى "نيو دريم"، كان يقل 26 سائحاً من جنسيات مختلفة، تعرض للغرق قبالة سواحل مدينة مرسى علم، بالإضافة إلى 5 أفراد مصريين.

تحميل المزيد