توقعات بزيادة أسعار أطول الرحلات الجوية المباشرة في العالم.. ستربط سيدني ونيويورك ولندن ومدتها 20 ساعة

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/05 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/05 الساعة 21:59 بتوقيت غرينتش
طائرة / shutterstock

قالت وكالة Bloomberg الأمريكية، في تقرير نشرته الإثنين 5 يونيو/حزيران 2023، إن خطوط كانتاس الجوية الأسترالية سوف ترفع ثمن الرحلات الجوية بنسبة 20%، على الركاب الراغبين في السفر على متن أطول الرحلات الجوية في العالم، عندما تطلق خدمة السفر الجوي بدون توقفٍ التي تربط سيدني ونيويورك ولندن في أواخر 2025. 

تراهن شركة الطيران الأسترالية على دفع الركاب مبلغاً أعلى للحصول على تذاكر في الرحلات الجوية الماراثونية التي تستغرق 20 ساعة؛ وذلك لتجنب الإزعاج والوقت الإضافي الضائع في الرحلات الأخرى التي تشهد رحلات توقف (ترانزيت) قبل الوصول إلى الوجهة النهائية.

Illustration of a customized Qantas Airbus A350 twin-aisle passenger jet.

رحلات طيران

أوضحت الوكالة أن تذاكر شركة كانتاس التي تربط بين مدينة بيرث الأسترالية والعاصمة الإنجليزية لندن، تكلف بالفعل 20% أكثر من الرحلات الجوية التي تشهد توقفاً في سنغافورة أو الشرق الأوسط قبل الوصول إلى وجهتي الوصول، وذلك وفقاً لما أفادت به فانيسا هدسون، كبيرة المسؤولين الماليين بالشركة، خلال تجمّع لقطاع الطيران في إسطنبول يوم الإثنين 5 يونيو/حزيران.

كما قالت فانيسا في الاجتماع السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي، إن من "المعقول جداً" افتراض أن الركاب سوف يكونون متأهبين لدفع السعر الأعلى نفسه للرحلات الجوية الطويلة المنتظرة، التي تُعرف بـ"مشروع شروق الشمس".

معظم الطائرات تطلى باللون الأبيض
معظم الطائرات تطلى باللون الأبيض / shutterstock

في حين طلبت شركة كانتاس شراء 12 طائرة إيرباص إيه 350 خاصة؛ لتشغيلها في هذه الرحلات. وقالت شركة الطيران في الشهر الماضي، إن طائرات إيرباص إيه 350 ومشروع شروق الشمس سوف يحققان ربحاً يُقدر بنحو 264 مليون دولار سنوياً بمجرد دخول الأسطول بالكامل في الخدمة.

وقالت الخطوط الجوية إن الطيران الدولي سوف تكون أرباحه مضاعفة في عصر ما بعد كوفيد، بفضل الدخل الجديد الناتج عن هذه الرحلات الجوية الماراثونية والتخفيضات الكبيرة في التكاليف خلال الجائحة.

وفي الوقت الراهن، تعد الرحلة بين سنغافورة ونيويورك أطول رحلة جوية مباشرة في العالم.

تحميل المزيد