مقتل وإصابة المئات في اصطدام عدة قطارات بشرق الهند.. توقعات بخسائر بشرية كبيرة

عربي بوست
تم النشر: 2023/06/02 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/06/02 الساعة 19:09 بتوقيت غرينتش
قطار يقتل 14 وافداً ناموا على سكته بعد أن تقطعت سبلهم بالهند/رويترز

قضى 28 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 300 في حادث اصطدام بين قطارات عدة بولاية أوديشا في شرق الهند، الجمعة 2 يونيو/حزيران 2023، حسبما أفاد مسؤول طبي لوكالة فرانس برس، وسط مخاوف من أن يكون كثر عالقين تحت العربات.

حيث قال المسؤول الطبي في بالاسور القريبة من موقع الاصطدام، في تصريح للوكالة: "تأكد مقتل 28 شخصاً على الأقل وإصابة نحو 300″، مشيراً إلى نشر أطباء وطواقم طبية في موقع الحادث.

الهند.. 9 قتلى و36 جريحاً إثر خروج قطار عن مساره

مصرع العشرات في حادث تصادم قطارات في الهند

كانت رويترز نقلت عن تقارير إعلامية محلية، قولها إن ما لا يقل عن 50 شخصاً لقوا مصرعهم، وإن نحو 300 آخرين أصيبوا في الهند، إثر حادث خروج قطار ركاب عن مساره واصطدامه بقطار بضائع في منطقة بالاسوري، في أوديشا.

من جانبه قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في تغريدة، إن عمليات الإنقاذ جارية في الموقع وتقدم "كل المساعدة الممكنة" للمتضررين، في حين وصف مسؤول بولاية بنغال الغربية للصحفيين الحادث بـ"الخطير". 

كما قال مسؤولو سكة حديد جنوب شرق، تحدثوا لوكالة رويترز شريطة عدم ذكر أسمائهم، إنهم يخشون وقوع خسائر بشرية كبيرة جداً، دون الكشف عن عدد محدد.

قطار يقتل 14 وافداً ناموا على سكته بعد أن تقطعت سبلهم بالهند/رويترز

القطار يخرج عن مساره

قالت التقارير إن قطار كورومانديل السريع، الذي يمتد من كولكاتا إلى تشيناي، خرج عن مساره وسقط على المسار المعاكس، ولا يزال كثير من الناس محاصرين.

الهند.. مصرع 7 في انحراف قطار عن مساره شرق البلاد

فيما قال أرشانا جوشي، المدير العام لشركة ساوث إيسترن للسكك الحديدية، لـ"رويترز": "لا يمكنني التعليق على التفاصيل في الوقت الحالي وأرقام الضحايا. كنت في دلهي وأنا أسرع إلى موقع الحادث".

كما قال جوشي إن عدداً كبيراً من الجرحى ينقلون الآن إلى المستشفيات، "فرق الإنقاذ بالسكك الحديدية من كراجبور والمحطات الأخرى المجاورة وصلت بالفعل إلى الموقع، عمليات الإغاثة والإنقاذ جارية".

علامات:
تحميل المزيد