مجهولون يختطفون مواطناً سعودياً في بيروت.. طلبوا فدية قدرها 400 ألف دولار

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/29 الساعة 18:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/29 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة اللبنانية/ GettyImages

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، في تقرير نشرته الإثنين 29 مايو/أيار 2023، إن مواطناً سعودياً اختُطف في العاصمة اللبنانية بيروت، حسبما أفادت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، فيما أكد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، أن السلطات اللبنانية تعمل على تحريره من خاطفيه الذين طلبوا فديةً قدرها 400 ألف دولار.

حسب قناة "الإخبارية"، تعرض مواطن سعودي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، للاختطاف مساء الأحد، من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

علم السعودية – صورة تعبيرية / gettyimages

كما نقلت "الإخبارية" عن مصدر، قوله إن الخاطفين بعثوا برسالة تطلب فدية تقدر بـ400 ألف دولار، أي مليون ونصف مليون ريال سعودي. وأضاف المصدر أن "الرسالة الهاتفية صدرت من الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث مقر ميليشيا حزب الله". 

في هذه الأثناء، قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي: "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، منذ أمس، قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت، ونحن على تواصل بأدق التفاصيل مع سعادة السفير وليد البخاري".

وحدات من الشرطة اللبنانية في بيروت/ getty images
وحدات من الشرطة اللبنانية في بيروت/ getty images

تابع مولوي، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "دائماً وبيد من حديد نعمل على تحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه، وسيكون عقاب الفاعلين قاسياً".

تحميل المزيد