الحكومة الليبية تنفذ ضربات جوية غرب البلاد.. أعلنت استهداف عصابات تهريب مخدرات وتجار بشر

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/25 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/25 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة - رويترز

أعلنت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية الليبية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، الخميس 25 أبريل/نيسان 2023، تنفيذ ضربات جوية ضد عصابات تهريب المخدرات وتجار البشر في منطقة الساحل الغربي.

جاء ذلك وفق بيان نشره الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، على صفحته الرسمية في فيسبوك.

وقال حمودة: "تفيد وزارة الدفاع بأن طيراننا الوطني نفذ صباح الخميس ضربات جوية دقيقة وموجّهة، ضد أوكار عصابات تهريب الوقود وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر في منطقة الساحل الغربي".

أضاف أن الضربات كانت "ناجحة وحققت أهدافها المرجوة"، لافتاً إلى أن الوزارة "تقوم بمهمتها الوطنية بمتابعةٍ مباشرة من رئيس الحكومة (عبد الحميد الدبيبة)".

ونقل حمودة عن الوزارة تأكيدها "تنفيذ التعليمات والخطة العسكرية الموضوعة، من أجل تطهير مناطق الساحل الغربي وباقي مناطق ليبيا، من أوكار الجريمة والأعمال العصابية، وأنها لن تتأخر أبداً في القيام بواجبها الوطني".

بحسب البيان نفسه، دعت وزارة الدفاع "جميع المواطنين للتعاون التام مع القوات العسكرية والأركان العامة في العمليات العسكرية، والتي لن تتوقف إلا بتحقيق جميع أهدافها".

من جانبه، أفاد مراسل الأناضول بأن مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، تعرضت لعدة ضربات جوية من طيران مسيّر استهدف عدة مواقع.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس مجلس أعيان وحكماء الزاوية جمعة الجيلاني، إن "طيراناً مسيّراً قصف موقعين جنوب المدينة، دون أن تعلن أي جهةٍ مسؤوليتها عن الاستهداف".

وأضاف الجيلاني في حديث لقناة "ليبيا الأحرار" (خاصة)، أن "القصف الأول استهدف استراحة بمنطقة أبو صرة، والثاني استهدف موقعاً في الماية خلف جريحين".

خلال الأيام الماضية، شهدت مدينة الزاوية مظاهرات مناهضة لـ"وجود تشكيلات مسلحة وسط الأحياء السكنية، وممارسة بعضها عمليات إجرامية"، وفق بيانات أصدرها المحتجون.

تحميل المزيد