“المعركة لم تنته بعد”.. نتنياهو “يزعم” توجيه “أقوى ضربة” لفصيل فلسطيني في قطاع غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/10 الساعة 18:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/10 الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - رويترز

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء 10 مايو/أيار 2023، إن إسرائيل "لا تزال في خضمّ المعركة"، زاعماً أن "الضربة" التي تعرضت لها حركة "الجهاد الإسلامي"، هي "الأشدّ في تاريخها"، فيما أكد وزير الجيش يوآف غالانت، أن 400 قذيفة صاروخية قد أُطلقت من قطاع غزة.

جاء ذلك خلال خطابين، أدلى بهما نتنياهو وغالانت، لم يخلوا من الاستعراض، في حين ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 21 شخصاً، منذ بدء الغارات الإسرائيلية فجر الثلاثاء. 

ويواصل جيش الاحتلال قصفه لقطاع غزة، بينما تواصِل كذلك فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات من الصواريخ، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة. 

وقال غالانت إنه "تمّ إطلاق نحو 400 صاروخ باتجاه إسرائيل، كانت هناك أيضاً بعض الأضرار التي لحقت بمنازل". فيما قال: "لقد حققنا إنجازات كبيرة، ومستعدون لمواصلة العمل في غزة، ضد الجهاد الإسلامي".

وذكر غالانت أن "المعركة لم تنته، وأتمنى أن ننهيها قريباً، لكننا مستعدّون لإطالة أمدها". 

تواصل القصف 

وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصف مواقع وأراضٍ زراعية في قطاع غزة، بينما ترد الفصائل الفلسطينية برشقات صاروخية من شمال وجنوب القطاع باتجاه عدد من المستوطنات.

وأفاد مراسل الأناضول عن شهود عيان، بأن "الطائرات الإسرائيلية قصفت مساء الأربعاء أراضي زراعية في بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة".

كما استهدفت الطائرات الحربية مواقع للفصائل الفلسطينية وسط وغرب وجنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة القصف الإسرائيلي.

بالمقابل ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، من أماكن مختلفة من قطاع غزة.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على القطاع أسفرت عن مقتل 21 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال، فيما قالت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، إن من بين القتلى 3 من قياداتها.

تحميل المزيد