فيديو لبايدن يستمع لتلاوة القرآن الكريم بالبيت الأبيض.. أقام حفلاً للجالية المسلمة بمناسبة عيد الفطر

عربي بوست
تم النشر: 2023/05/03 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/03 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال احتفالية عيد الفطر بالبيت الأبيض/رويترز

أقام الرئيس الأمريكي جو بايدن حفلاً في البيت الأبيض بمناسبة عيد الفطر، استقبل فيه المئات من الجالية المسلمة، حيث استمع لتلاوة القرآن الكريم، ودعا خلال كلمة ألقاها أمام الجالية المسلمة إلى مواجهة حملات الكراهية ضدهم في الولايات المتحدة.

واستمع بايدن في بداية الحفل الذي حضره مئات الأشخاص، ومنهم نائبة الرئيس كامالا هاريس، إلى تلاوة القرآن الكريم، ثم إلى أنشودة "طلع البدر علينا الشهيرة"، كما هنّأ الرئيس المسلمين بعيد الفطر، مشدداً على أهمية التأكيد على أنّ المسلمين جزء من أمريكا، كما أشاد الرئيس الأمريكي بإسهامات الجالية المسلمة في المجتمع الأمريكي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تحتضن أكثر من 3.5 مليون مسلم ومسلمة، يعملون في مختلف المجالات المهمة.

كما تحدث بايدن عن ظاهرة الإسلاموفوبيا قائلاً: "نحن مصممون على مواجهة جميع أشكال الكراهية، بما في ذلك الإسلاموفوبيا، وهو أمر مهم بالنسبة لي، ويمثل هذا الأمر أولوية لإدارتي، ولهذا السبب أنشأت فريق عمل للطوارئ للتصدي للهجمات على المسلمين، ومناهضة التحيز والتمييز والوقوف ضد الكراهية"، كما أنهى الرئيس الأمريكي خطابه بتوجيه تهنئة للمسلمين باللغة العربية وقال "عيد مبارك".

وفي وقت سابق هنّأ الرئيس الأمريكي جو بايدن المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال بايدن في تغريدة: "مع انتهاء شهر رمضان، أُرسل أنا و(زوجتي) جيل أحر تحياتنا إلى المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر في الولايات المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم". وأضاف: "نتمنى لكم عطلة سعيدة مليئة بالتجمع والرحمة.. عيد مبارك!".

بايدن قرآن عيد الفطر
الرئيس الأمريكي بايدن مع الجالية المسلمة/موقع الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي

واحتفل المسلمون، الجمعة 22 أبريل/نيسان 2023، في معظم الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، وتوافد المسلمون في مختلف الدول بحشود كبيرة إلى المساجد والمصليات والساحات العامة لأداء صلاة العيد.

تحميل المزيد