بعد 11 يوماً من البحث.. الجيش الأردني يعلن العثور على جثمان ملازم جرفته السيول بوادي عربة

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/20 الساعة 19:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/20 الساعة 20:08 بتوقيت غرينتش
عناصر من الجيش الأردني على الحدود مع سوريا/ رويترز

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، مساء الخميس 20 أبريل/نيسان 2023، العثور على جثمان الملازم أول مثنى الشقيرات، بعد 11 يوماً من البحث بعد أن فُقد أثره خلال السيول التي داهمت منطقة وادي عربة جنوبي الأردن جراء الأمطار الغزيرة.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن "عمليات البحث والتفتيش التي قامت بها القوات المسلحة، أسفرت عن العثور على جثمان الملازم أول، المثنى مفلح الشقيرات الذي فُقِد أثناء قيامه بالوظيفة الرسمية". 

وبيّن المصدر أن القوات المسلحة تتابع إجراءات تشييع جثمان الفقيد.

كانت القوات المسلحة قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن السيول جرفت آلية عسكرية أثناء الواجب الرسمي لإحدى وحدات حرس الحدود التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية في منطقة وادي عربة.

وسخرت القوات المسلحة الأردنية كافة الإمكانيات من خلال مجموعات بحث وإنقاذ مسندة بطائرات من سلاح الجو وفرق الدفاع المدني المتخصصة، لتكثيف عمليات البحث والتفتيش دون انقطاع، عن الملازم الراحل الشقيرات.

وأشارت القوات المسلحة الأردنية إلى أنه وبسبب الظروف الجوية التي سادت على مدار الأسبوع الماضي، من أمطار وسيول وما خلفته من نقل للأتربة والصخور بكميات كبيرة والتي تسببت في تغيير معالم المنطقة، إضافة إلى تشكّل برك مائية نتجت عن مياه الأمطار الكثيفة في تلك المناطق وأدت إلى انجراف التربة وتراكمها في مناطق مختلفة ولعمق يصل إلى عدة أمتار، مما صعّب مهمة عمليات البحث والتفتيش.

وعمت وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن حالة من الحزن والتعزية لأهالي الفقيد برحيله. 

تحميل المزيد