“الرجل العنكبوت” الفرنسي يحتج بطريقته على قانون التقاعد.. تسلق ناطحة سحاب من 38 طابقاً بباريس

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/19 الساعة 12:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/19 الساعة 12:35 بتوقيت غرينتش
الرجل العنكبوت الفرنسي ألان روبير/ رويترز

تسلق أحد ممارسي رياضة التسلق الحر، والمعروف باسم "الرجل العنكبوت الفرنسي"، ناطحة سحاب من 38 طابقاً في باريس الأربعاء، 19 أبريل/نيسان 2023، مُظهراً دعمه للمحتجين الحانقين على قانون للمعاشات يمد سن التقاعد في فرنسا.

يتسلق ألان روبير (60 عاماً) من دون أي معدات أمان مستخدماً يديه العاريتين وحذاء تسلق. وقال روبير لرويترز قبل تسلقه ناطحة السحاب البالغ ارتفاعها 150 متراً في حي الأعمال (لا ديفونس) بباريس "أنا هنا لأُظهر دعمي لمن يعارضون تعديل قانون المعاشات".

أضاف الرجل العنكبوت الفرنسي "أنا هنا لأخبر (الرئيس) إيمانويل ماكرون بأن يتحلى بالواقعية… من خلال التسلق من دون شبكة سلامة". وقال روبير إن التعديل، الذي وقعه ماكرون مطلع الأسبوع؛ ليصبح قانوناً بعد احتجاجات في الشوارع على مدى أشهر، يعني أنه سيكون عليه مواصلة العمل والتسلق لوقت أطول.

إنجازات الرجل العنكبوت الفرنسي

بموجب القانون، يرتفع سن التقاعد في فرنسا تدريجياً من 62 عاماً إلى 64 عاماً. وتسلق الرجل العنكبوت الفرنسي أكثر من 150 مبنى شاهق الارتفاع في أنحاء العالم، من بينها برج خليفة في دبي، وهو أطول مبنى في العالم، وبرج إيفل، وجسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو.

حيث أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسمياً، الجمعة، 14 أبريل/نيسان، مرسوم إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل، والذي ينص خصوصاً على رفع سن التقاعد إلى 64 عاماً، بعد ساعات من إقراره من المجلس الدستوري، متجاهلاً بذلك الاحتجاجات التي تضرب البلاد منذ أسابيع.

بعد إصدار المجلس الدستوري قراره، أعلنت الأحزاب الرئيسية في المعارضة أنها مصممة على متابعة معركتها ضد مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد، محذّرة خصوصاً من مخاطر العنف.

إذ قال زعيم اليسار الراديكالي، جان لوك ميلانشون: "الكفاح مستمر"، فيما أكدت زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، أن "المصير السياسي لإصلاح نظام التقاعد لم يُحسم بعد". 

تحميل المزيد