يطلق قذائف على شكل عملات معدنية.. الصين تستعرض سلاحاً كهرومغناطيسياً لإخماد الاحتجاجات (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/18 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/18 الساعة 10:25 بتوقيت غرينتش
احتجاجات في شنغهاي / getty images

استعرضت الصين بندقية كهرومغناطيسية تستطيع إطلاق قذائف على شكل عملات معدنية، وهي سلاح قالت وسائل الإعلام المحلية إن بالإمكان استخدامه لتفريق الاضطرابات العامة العنيفة، حسب ما نشرته وكالة Bloomberg الأمريكية.

إذ ظهرت بندقية سي إس/إل دبليو21 في بثٍ تلفزيوني لمعرض تقنيات عسكرية عبر شبكة China Central Television الحكومية الصينية، وذلك في الشهر الماضي.

وتأتي البندقية من تصنيع China North Industries Group Corp، ومن المفترض أن تؤدي إلى تقليل فرص تعرض الناس للقتل أثناء قمع أعمال الشغب، كما يحدث عندما تستخدم السلطات البنادق لإطلاق الرصاص المطاطي.

فيما شهدت بعض الدول الأخرى صُنع أسلحةٍ مشابهةٍ من قبل؛ حيث يعتمد الجهاز على تقنية بندقية اللفائف، التي تستخدم المغانط الكهربائية لإطلاق قذيفة. وأوردت التقارير أن الصين اختبرت تقنيةً مشابهة لإطلاق القذائف من سفينةٍ حربية.

الصين احتجاجات سلاح كهرومغناطيسي
تظاهرات سابقة في الصين/Getty Images

وتسمح الأسلحة الكهرومغناطيسية للمستخدم بضبط شدة ووتيرة إطلاق المقذوفات من البندقية؛ مما قد يقلل الخطر الذي تمثله على الناس. ومع ذلك، تستطيع هذه الأجهزة أن تتسبّب في إصابات خطيرة؛ حيث أظهر الفيديو الذي عرضته وسائل الإعلام الحكومية الصينية قذائف العملات المعدنية وهي تمزق خشب الأبلكاش الرقيق.

يُذكر أن الصين شهدت أكبر الاحتجاجات في تاريخها منذ عقود أواخر عام 2022 بعد أن سئم الناس القواعد القاسية المفروضة عليهم؛ مثل الإغلاقات المفاجئة لاحتواء تفشي فيروس كورونا. لكن تلك الاحتجاجات كانت سلميةً إلى حدٍ كبير.

تحميل المزيد