عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس توقع إصابتين.. شرطة الاحتلال تستنفر بحثاً عن المنفذ

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/18 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/18 الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش
عملية إطلاق نار في القدس/ رويترز

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 18 أبريل/نيسان 2023، إصابة شخصين، بعملية إطلاق نار في حي "الشيخ جراح" بالقدس الشرقية، وذلك وسط توترات متصاعدة في مدينة القدس بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين خلال شهر رمضان.

شرطة الاحتلال قالت في بيان إن "إسرائيليين كانا يستقلان سيارة أصيبا بجروح متوسطة بعد إصابتهما بإطلاق نار، وتمت إحالتهما إلى المستشفى لتلقي العلاج"، وأضافت: "عثرت قوة من الشرطة على سلاح من نوع كارلو بالقرب من مكان الهجوم"، وهو سلاح إسرائيلي الصنع.

وأشارت إلى أن قوات من الشرطة الإسرائيلية "تجري أنشطة مسح وتمشيط مكثف عن المشتبه به بإطلاق النار"، وذكرت أنها "تشتبه بأن العملية نفذت على خلفية قومية"، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق النار.

يُذكر أن مدينة القدس تشهد توتراً منذ بداية الأسبوع الماضي، عقب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام الأقصى ليلاً، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه، ما أدى لاشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية بإسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

الأقصى إطلاق نار القدس
اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية لليلة الثانية على التوالي المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقدس الشرقية/ الأناضول

وسبق للجيش أن أعلن مطلع شهر رمضان، منع دخول فلسطينيي الضفة الذكور دون سن 55 عاماً من دخول القدس، واشترط استصدار تصاريح خاصة لمن هم بين 45 و55 عاماً، مع السماح للنساء بالدخول، فيما منع جميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى الأقصى.

تحميل المزيد