أمريكا تعلن استهدافها لقيادي كبير في “داعش” بسوريا.. توقعت أن الهجوم أدى إلى مقتله

عربي بوست
تم النشر: 2023/04/17 الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/04/17 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
قوات أمريكية في سوريا - توضيحية / gettyimages

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الإثنين 17 أبريل/نيسان 2023، إن قواتها استهدفت قيادياً بارزاً في تنظيم الدولة الإسلامية وربما قتلته في غارة بطائرة هليكوبتر على شمال سوريا، في حين لم تكشف عن هوية القائد المستهدف بالغارة.

المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل جو بوسينو أوضح في بيان: "نعتقد أن الغارة قتلت قائداً بارزاً في داعش بسوريا كان مخطِّطاً لعمليات التنظيم ومسؤولاً عن التخطيط لهجمات في الشرق الأوسط وأوروبا".

البيان أضاف: إن "عنصريْن مسلحيْن آخريْن قُتلا في الغارة الأمريكية أيضاً"، وأكد أن "العملية لم تُسفر عن مقتل أي جندي أمريكي ولم تُسقط الطائرة المروحية الأمريكية".

وتبقي الولايات المتحدة تركيزها على هزيمة داعش في سوريا والعراق كجزء من حملة مستمرة لمنع التنظيم من النمو مرة أخرى.

إذ قالت القيادة المركزية الأمريكية إن "الولايات المتحدة ألقت القبض قبل أسبوع على عنصر من تنظيم داعش واثنين من رفاقه شرقي سوريا في غارة أخرى بطائرة مروحية".

ويضم الجيش الأمريكي حوالي 900 مقاتل في سوريا، هدفهم الرسمي هو محاربة داعش.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل 26 شخصاً على الأقل خلال جمعهم الكمأة في وسط سوريا جراء هجوم شنّه مسلحون تابعون لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية.

وتحدث المرصد عن مقتل "مدنيين وعسكريين إثر هجوم مسلح عليهم خلال جمعهم الكمأة في منطقة دويزين شرق حماة جراء هجوم شنه عناصر من خلايا تنظيم الدولة الإسلامية"، في وسط البلاد، موضحاً أن عشرة من القتلى هم من المقاتلين الموالين للنظام.

تحميل المزيد