الحطام ارتفع أمتاراً نحو السماء! فيديو لانفجار هائل بمصنع شوكولاتة في أمريكا يخلف وفاتين ومفقودين

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/25 الساعة 09:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/25 الساعة 10:18 بتوقيت غرينتش
المصنع الذي تعرض للانفجار في بنسلفانيا بأمريكا - رويترز

لقي شخصان حتفهما وفُقد 7 آخرون، الجمعة، 24 مارس/آذار 2023، بعد وقوع انفجار في مصنع للشوكولاتة في ويست ريدينغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، فيما تحقق السلطات بأسباب الحادثة التي صورتها عدسات الكاميرات. 

وقع الانفجار في مصنع شركة "آر.إم بالمر"، التي تقول على موقعها على الإنترنت إنها تصنع الحلوى منذ عام 1948، وأنه يعمل لديها 850 شخصاً، ونقلت قناة "6 ABC" الإخبارية عن إدارة الطوارئ قولها إن "الانفجار، أسفر عن مصرع شخصين على الأقل، فيما بقي 7 آخرون في عداد المفقودين".

أضافت القناة أنه تم نقل 6 مصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، في حين أظهر مقطع فيديو عرضته قناة "‬دبليو.تي.إكس.إف"، تصاعد ألسنة اللهب وأعمدة الدخان والغبار والحطام إلى السماء.

بدا الانفجار ضخماً إلى حدِّ أن الدخان حجب رؤية المباني المجاورة للمصنع الذي وقع به الانفجار. 

من جانبه، قال وين هولدن، قائد شرطة ويست ريدينغ، في بيان مقتضب للصحفيين إن "عمليات الإنقاذ لا تزال جارية في الموقع"، وأشار إلى أن الانفجار دمر المبنى رقم 2 بالمصنع، وألحق أضراراً بالمبنى رقم واحد، مضيفاً أن سبب الانفجار لا يزال قيد التحقيق.

كذلك أظهرت صور بثها تلفزيون ‭)‬دبليو.جي.إيه.إل‭(‬ تراكم الحطام في الشارع مع استمرار اشتعال حريق واحد على الأقل بعد ساعات من الانفجار.

تحميل المزيد