اختار فندقاً يملكه صينيون في موسكو.. الرئيس شي أقام بعيداً عن الساحة الحمراء وتسبب بتعطيل المرور

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/22 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/22 الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش
مقر إقامة الرئيس الصني في موسكو/ رويترز

ابتعد الرئيس الصيني شي جين بينغ، في زيارته الرسمية لموسكو، عن الفنادق الفاخرة من فئة الـ5 نجوم المحيطة بالميدان الأحمر، واختار الإقامة في جناح رئاسي في فندق مملوك للصين في الضواحي الشمالية للمدينة، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور لتأمين تنقله إلى الكرملين، وفق ما ذكرته صحيفة The Washington Post الأمريكية، الثلاثاء 21 مارس/آذار 2023.

يقع فندق Soluxe داخل مركز أعمال صيني ضخم مسور وتحيط به حديقة على طراز القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرمة، بمساحة 12 فداناً، وقد افتتح العام الماضي بعد تغير ملكيته. ويعتبر بمثابة رمز للعلاقات الصينية الروسية، التي توطدت بدرجة كبيرة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفرض الغرب عقوبات على روسيا.

فيما ذكرت وسائل إعلام روسية أن شركة الضيافة البريطانية، إنتركونتيننتال، كانت ستتولى إدارة الفندق، ولكن بعد رحيلها عن السوق الروسية العام الماضي مع كثير من الشركات الأخرى المملوكة للغرب، استحوذت عليه شركة Soluxe الصينية، ليصبح أول فنادقها الفاخرة في روسيا.

مقر إقامة الرئيس الصيني خلال زيارته لروسيا/ رويترز
مقر إقامة الرئيس الصيني خلال زيارته لروسيا/ رويترز

كما أفادت إذاعة BFM أن الجناح الرئاسي المكون من 7 غرف، والذي يوجد في الطابق العشرين من مقر إقامة الرئيس الصيني، ويمتد على مساحة 4000 قدم مربع، مجهز بغرفة معيشة وغرفة طعام وبار ومطبخ وغرفتي نوم ملحق بهما غرفتا تبديل ملابس وحمامان خاصان وحماما بخار.

تواجه النوافذ الحديقة النباتية ومركز معارض عموم روسيا VDNKh، وهو عبارة عن مساحة عرض فسيحة بنيت في عصر جوزيف ستالين لعرض وتمجيد الإنجازات الاقتصادية للسوفييت.

بينما أثنت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على تصميم فندق Soluxe ووصفته بأنه "قراءة حديثة لأفكار فنغ شوي"، وأشارت إلى أن جميع غرفه تتوفر بها محطات التلفزيون الصيني.

أشارت إذاعة BFM إلى أن مركز الأعمال القريب من الفندق تجسيد مادي للعلاقات الاقتصادية المتطورة بين موسكو وبكين؛ لأن معظم شاغليه شركات صينية تشارك في التجارة الثنائية بين البلدين، وهذا يعزز التعاون الاقتصادي الأوروبي الآسيوي واستراتيجية تطوير الحزام والطريق الصينية.

فيما أفادت صحيفة  The Telegraph البريطانية أن عدسات المصورين التقطت صور عامل توصيل في موسكو، ظهيرة الثلاثاء 21 مارس/آذار، وهو يسلم عشرات من وجبات كنتاكي للموظفين الصينيين عند مدخل مقر إقامة الرئيس الصيني.

تحميل المزيد