في عملية “سرية للغاية”.. العراق يعلن مقتل 22 عنصراً من داعش بينهم “والي الفلوجة”

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/12 الساعة 12:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/12 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة العراقية - صورة أرشيفية / رويترز

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، الأحد 12 مارس/آذار 2023، عن مقتل 22 عنصراً في تنظيم "داعش" في الأنبار غربي البلاد، في عملية وصفها الجهاز بأنها "سرية"، وفق ما كشفه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي.

المسؤول العراقي أضاف، خلال مؤتمر صحفي، أن من بين القتلى قيادات بارزة في عصابات تنظيم الدولة "داعش" من بينهم  ما يسمى "والي الفلوجة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

كما أوضح أن القائد العام للقوات المسلحة وجّه بعملية نوعية في منطقة شمال الرطبة في الأنبار، مشيراً إلى أن "العملية تمت على مرحلتين، ونقل القطاعات استمر لـ6 ساعات"، موضحاً أن "قطاعات الإنزال الجوي كانت مدربة".

أضاف الساعدي أن "المنطقة التي يتواجد بها الإرهابيون معقدة ويصعب الوصول إليها، فضلاً عن أن أغلبهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة". وقال: "العملية كانت سرية للغاية ولم يعرف بها سوى خمسة قيادات فقط واشترك بها جهاز مكافحة الإرهاب والمخابرات".

فيما نقل موقع "بغداد اليوم" المحلي عن الساعدي قوله إن من بين القتلى "والي الفلوجة (في داعش) المسمى برزان علي". ودون تحديد تاريخ مقتل عناصر التنظيم، اعتبر أن نشاط داعش "تراجع بشكل كبير جداً" نتيجة العمليات الأمنية.

تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية 2017، أعلنت بغداد الانتصار على "داعش" باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها منذ صيف 2014 وتبلغ نحو ثلث مساحة العراق.

لكن التنظيم لا يزال ينشط في محافظات الأنبار (غرب) وصلاح الدين وكركوك (شمال) وديالى (شرق)، وتشن الحكومة الاتحادية عمليات أمنية وعسكرية للقضاء عليه في مواجهة هجمات يشنها من حين إلى آخر.

علامات:
تحميل المزيد