من المسافة صفر وبرصاصة في الرأس.. فيديو للحظة إطلاق الشهيد الخواجا النار وسط تل أبيب

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/09 الساعة 21:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/09 الساعة 21:34 بتوقيت غرينتش
حالة تأهب قصوى في تل أبيب/ رويترز

وثق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إطلاق الشهيد الفلسطيني معتز صلاح الخواجا، النار في شارع  ديزنغوف وسط تل أبيب، الخميس 9 مارس/آذار 2023، وأسفر معظ إصابة 5 إسرائيليين، وفق ما أعلنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

أظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع، لحظة بدء الشهيد الخواجا في إطلاق النار على أحد الإسرائيليين بالقرب من مقهى كان مكتظاً بالناس، قبل أن يستمر في إطلاق الرصاص ثم يلوذ بالفرار قبل أن تحاصره الشرطة الإسرائيلية.

من جهة أخرى، أظهر مقطع فيديو والد الشهيد الخواجا، وهو يتحدث عقب تلقيه نبأ استشهاد ولده، قائلاً: "لحد الآن ما استمدينا خبراً من أي جهة معينة، لكن تابعنا ذلك من الأخبار، ومن صورته.. كل البلد عرفت". أضاف: "الحمد رب العالمين.. ربنا يرضى عنه ويبارك فيه.. إن شاء الله يدخل الجنة ويشفع لنا".

كما اتفقت فصائل فلسطينية على أن عملية إطلاق النار وسط مدينة تل أبيب "رد طبيعي على جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين". جاء ذلك في بيانات منفصلة لـ5 فصائل فلسطينية تلقت الأناضول نسخاً منها.

حيث قالت حركة "حماس" إن "عملية إطلاق النار في وسط مدينة تل أبيب رد مبدئي على جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين".

كما قال متحدث الحركة عبد اللطيف القانوع، إن "عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب رد مبدئي على جرائم الاحتلال الصهيوني، وآخرها اغتيال 3 شباب في جبع قضاء جنين صباح اليوم (الخميس)".

من جانبه، قال متحدث حركة "الجهاد الإسلامي" داود شهاب، إن "هذه العملية رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في الضفة الغربية والقدس".

بدورها، قالت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" إن "العملية جزء من الرد الطبيعي والضروري على جرائم العدو الذي ما زال يُوغل في دمنا ويرتكب المجازر اليومية ضد شعبنا".

من ناحيتها، قالت حركة "المجاهدين" في بيان، إن "عملية تل الربيع (تل أبيب) البطولية جزء من الرد العملي على جرائم العدو". أما حركة "الأحرار" فقالت في بيان، إن "العملية رد على جرائم الاحتلال المتواصلة".

تحميل المزيد