شهيد واعتقالات في أريحا.. فيديو يوثق استخدام قوات إسرائيلية فلسطينياً وابنه كدروع بشرية

عربي بوست
تم النشر: 2023/03/01 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/03/01 الساعة 12:24 بتوقيت غرينتش
جريمة جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة/ مواقع التواصل

استُشهد فلسطيني، فيما اعتُقل اثنان خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر قرب أريحا الأربعاء 1 مارس/آذار 2023، حسب ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، بينما وثّق مقطع فيديو وضع قوات الاحتلال رجلاً فلسطينياً وابنه كدروع بشرية خلال الاقتحام.

بينما أعلن الإعلام الفلسطيني إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت بمحيط منزل تحاصره قوات إسرائيلية بمدينة أريحا بالضفة الغربية، وفق ما جاء في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

فيما ذكرت وكالة الأناضول أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت، الأربعاء، مخيم عقبة جبر قرب أريحا (شرق) وحاصرت مبنى سكنياً. وقال مدير مستشفى المدينة، ناصر العناني، إن المستشفى استقبل سيدة حاملاً جراء إصابتها بعيار ناري في رأسها بحالة حرجة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن مستشفى "هداسا" بالقدس مساء الإثنين 27 فبراير/شباط، وفاة إسرائيلي (27 عاماً) متأثراً بجروح أصيب بها على مفترق طرق جنوب شرق المدينة.

بينما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن اعتقال المشتبه في "ارتكابهم عملية إطلاق النار في أريحا"، قبل ذلك أعلن الاحتلال أن مسلحين فلسطينيين وصلوا بسيارة "وفتحوا النار تجاه سيارة؛ ما أسفر عن إصابة إسرائيلي (أُعلنت وفاته لاحقاً)".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع 2023، تصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن مقتل 66 فلسطينياً و12 إسرائيلياً في عمليات متفرقة.​​​​​​​

تحميل المزيد