عواقب وخيمة لعائلات الأطفال الذين يشاهدون أفلام هوليوود بكوريا الشمالية! السلطات توجه تحذيراً للآباء

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 07:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون/ رويترز

حذرت السلطات في كوريا الشمالية الآباء من السماح لأطفالهم بمشاهدة أفلام ‏هوليوود، وقالت إنها سترسل آباء الأطفال الذين يشاهدون هذه الأفلام إلى معسكرات اعتقال ‏تأديبية، وذلك وسط إجراءات مشددة لحظر وسائل الإعلام الغربية في البلاد.‏

حيث صعّدت بيونغ يانغ من جهودها لحظر أية وسائل إعلام أجنبية، حيث تم إبلاغ الآباء ‏بأنهم سيواجهون عقوبة شديدة إذا تبيّن أن أطفالهم يشاهدون أفلام دول الغرب، وفق ما ذكرته صحيفة "Daily Mail" البريطانية، السبت 25 فبراير/شباط 2023.

كما أوضحت الصحيفة أنه في حال ضبط أطفال كوريا الشمالية يشاهدون أفلام هوليوود، فسوف يتعرض آباؤهم للاعتقال لمدة 6 ‏أشهر، بينما سيتعرض الأطفال أنفسهم لعقوبة قاسية، تتمثل في العمل في الخدمة ‏المدنية والاجتماعية لمدة خمس سنوات.‏

بينما قالت صحيفة "The Telegraph"، إن الأطفال الذين سيكتشف تحدثهم بلهجة كورية ‏جنوبية سيُسجنون لمدة ستة أشهر، ويقضي والداهم عقوبة سجن مماثلة.‏ فيما كان سابقاً يتعرض الوالدان لتحذير شديد فقط إذا تم القبض على أطفالهما بحوزتهم وسائط من الخارج.

إلا أن إذاعة آسيا الحرة (RFA) ذكرت أن اجتماعات ما يسمى بـ"مراقبة الحي"، ستعقد اجتماعات لإخطار أولياء الأمور بعدم التسامح مع أولئك الذين يسمحون لأطفالهم بالتعرض للمحتوى الغربي.

كما ذكرت صحيفة "التلغراف"، أن أولئك الذين وُجدوا يتحدثون أو يرقصون أو يغنون "مثل كوري جنوبي" سيخدمون أيضاً ستة أشهر، وسيقضي آباؤهم فترة مماثلة.

نقلاً عن مصادر داخل الدولة، زعمت التقارير أن الآباء يتم توجيههم لتثقيف أطفالهم "بشكل صحيح" بالمثل الاشتراكية للدولة، كما أن وسائل الإعلام الأجنبية محظورة تماماً في كوريا الشمالية.

وزعمت تقارير إعلامية غربية، أنه خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تم إطلاق النار على صبيَّين مراهقين، يُعتقد أن عمرهما يتراوح بين 16 و17 عاماً، بسبب مشاهدة وبيع أفلام من كوريا الجنوبية المجاورة.

تحميل المزيد