مقتل مستوطنَيْن في حادث إطلاق نار على سيارتهما جنوب نابلس.. والاحتلال يستنفر بحثاً عن المنفذ

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 12:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 12:59 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لحاجز لقوات الاحتلال الإسرائيلي بنابلس /Getty Images

قُتل إسرائيليان في حادث إطلاق نار على سيارتهما، الأحد 26 فبراير/شباط 2023، في منطقة حوارة جنوبي نابلس بالضفة الغربية، دون أن تكشف سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل إضافية عن هويتهما.

فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال يقوم بعمليات بحث وتمشيط واسعة في منطقة حوارة؛ بحثاً عن مطلق النار. بينما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن منفذ الهجوم على سيارة المستوطنين في حوارة انسحب من الموقع بسلام.

من جهتها أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن منفذ العملية أطلق النار تجاه المستوطنَيْن القتيلَيْن من مسافة صفر، وأضافت أنه اصطدم بسيارة المستوطنَين، ثم ترجَّل نحوهما وأطلق عليهما النار وانسحب من المكان على قدميه.

بينما قالت القناة (12) الخاصة، إن "عملية إطلاق نار على سيارة إسرائيلية وقعت على الطريق "60"، الذي يربط جنوب إسرائيل عبر الضفة، بمناطق الوسط وصولاً إلى الشمال".

فيما دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات إضافية إلى نابلس، وأغلق مداخل البلدات والقرى في منطقة حوارة؛ بحثاً عن المهاجمين.

كما تداول ناشطون وصحفيون إسرائيليون على مواقع التواصل مقطع فيديو يُظهر عناصر الإسعاف الإسرائيلية وهي تحاول إنعاش أحد المصابين في مكان العملية. ولم يصدر على الفور عن الجانب الفلسطيني أو السلطات الإسرائيلية تعليقٌ على أنباء إطلاق النار بالضفة الغربية.

يأتي ذلك بينما تشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة خاصةً مدينة نابلس، منذ مطلع العام الجاري، تصعيداً ملحوظاً وارتفاعاً لوتيرة عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي فيها.

تحميل المزيد