أُجبرت على مغادرة المستشفى رغم إصابتها بجلطة دماغية! عائلة مريضة أمريكية تتهم الشرطة بالتسبب بوفاتها

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/26 الساعة 16:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/26 الساعة 17:04 بتوقيت غرينتش
الشرطة الأمريكية/رويترز

اتهمت عائلة مريضة معاقة رفضت مغادرة المستشفى، بعد إعطائها إذن خروج، الشرطة بمعاملتها بشكل سيئ "كما الحثالة"، وذلك بعد أن أخبرت شرطة نوكسفيل أنها مصابة بجلطة دماغية وتحتضر أثناء محاولة القبض عليها، لكن الأمن لم يسمع لها حتى ماتت في يوم 6 فبراير/شباط 2023.

أمريكا شرطة اختطاف
عناصر من الشرطة الأمريكية / رويترز

فحسبما قالت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير نشرته، الأحد 26 فبراير/شباط 2023، إن ليزا إدواردز "60  عاماً" – التي كانت تستخدم كرسياً متحركاً وأصيبت بسكتة دماغية- مُنحت إذن خروج من مركز فورت ساندرز الطبي في 5 فبراير/شباط 2023، لكنها رفضت المغادرة، ما دفع الأمن إلى الاتصال بقسم شرطة نوكسفيل.

سيدة تواجه اعتداء من الشرطة في المستشفى

حاولت الشرطة إلقاء القبض على إدواردز، التي كانت لا تزال ترتدي ملابس المستشفى، ودعوها غير مرة بأنها "وزن ثقيل" فيما كانت تصرخ بكلام غير مفهوم وتواجه صعوبة في ركوب سيارة النقل، وفقاً لما أظهرته تسجيلات كاميرات المراقبة التي نشرتها شرطة نوكسفيل في الأيام القليلة الماضية.

مستشفى - صورة تعبيرية - Shutter Stock
المستشفى

في المقابل، فقد تمكن الضباط أخيراً من نقل إدواردز إلى سيارة الشرطة، التي ذهبت بها إلى مركز احتجاز روجر دي ويلسون بتهمة التعدي على ممتلكات الغير، وهناك توقفت حركتها تماماً. فنُقلت إلى منشأة طبية في فورت ساندرز، وأُعلنت وفاتها هناك.

الشرطة اتهمت السيدة بادعاء المرض في المستشفى

يُظهر المقطع ضباط شرطة يزعمون أن السيدة إدواردز تدعي المرض فيما تؤكد هي أنها لا تستطيع التنفس.

في حين أعرب ابن إدواردز، تيم بويلان، عن فزعه من الأحداث التي سبقت وفاة والدته وقال لشبكة WVLT: "لا يمكنني حتى استيعاب ما حدث، كيف لشخص أن يعامل شخصاً آخر بهذا الشكل. عاملوها كما لو كانت حثالة".

عناصر من الشرطة الأمريكية - رويترز
عناصر من الشرطة الأمريكية – رويترز

في المقابل، قالت زوجته، أوغست: "ماذا ستكون ردة فعلهم لو حدث ذلك مع أحد أقربائهم؟! هذا أسوأ شيء رأيته في حياتي".

في حين لن يواجه الضباط، الذين أكدوا للسيدة إدواردز أنها حصلت على إذن خروج طبي، أي اتهامات بعد إثبات أنهم لم يسهموا في وفاتها.

إذ قال المتحدث باسم المدعي العام لمقاطعة نوكس شون ماكديرموت في بيان صدر يوم 21 فبراير/شباط، وفقاً لصحيفة Knoxville News Sentinel: "أثبت تشريح الجثة الذي أجراه الأطباء في مركز الطب الشرعي الإقليمي أن ليزا إدواردز توفيت لأسباب طبيعية، وهي السكتة الدماغية الإقفارية بسبب مرض تصلب الشرايين في القلب والأوعية الدموية". وإنه "لم يتسبب تعامل سلطات الإنفاذ بأي شكل في وفاة السيدة إدواردز أو ساهم فيها". 

التشاور مع محامٍ لمقاضاة الشرطة 

وفقاً لشبكة WVLT، يتشاور أقارب السيدة إدواردز مع محامٍ. وقالت أوغست بويلان، وهي ممرضة معتمدة، إنها شعرت بالذعر بعد أن شاهدت الطريقة التي عوملت بها حماتها.

كما قالت لشبكة WATE: "لا تحتاج لأن تكون طبيباً متخصصاً لتعرف علامات السكتة الدماغية.  يمكنك رؤيتها عليها بوضوح.. الكلام يتغير تماماً.. من البداية إلى النهاية، وتجد صعوبة في التنفس.. ليس هذا ما يفعله شخص غاضب مثلما قالوا هناك. لم تكن تتظاهر بأي شيء. وقد قالت ذلك بنفسها، إنها تحتضر ومصابة بجلطة دماغية".

تحميل المزيد