قوات الاحتلال تقتحم جنين في الضفة الغربية.. اشتبكت مع مقاومين بالمدينة ونفذت حملة اعتقالات

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/21 الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/21 الساعة 06:40 بتوقيت غرينتش
قوات إسرائيلية تقتحم جنين - صورة أرشيفية - رويترز

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء 21 فبراير/شباط 2023، مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، معتمداً بذلك على قوات عسكرية كبيرة، اقتحت المدينة من عدة مداخل، فيما اندلعت مواجهات بينها وبين مقاومين فلسطينيين في المدينة. 

وكالة الأناضول نقلت عن شهود عياد قولهم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاصرت منزل فلسطيني في المدينة، فيما لم تتوضح على الفور مزيداً من التفاصيل، وأضاف الشهود أنه سمُع تبادل لإطلاق النار بين جيش الاحتلال ومقاتلين فلسطينيين. 

مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، أظهرت جانباً من الاشتباكات التي اندلعت في المدينة، كما أظهرت قوات إسرائيلية تنتشر في أحياء المدينة لتنفيذ اعتقالات. 

https://twitter.com/ShehabAgency/status/1627898664872992768

من جانبه، نقل موقع "عرب 48" عن نادي الأسير الفلسطيني، قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت 24 فلسطينياً من الضفة، وأنه جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

منذ عدة أشهر، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين، وعادة تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية.​​​​​​​

تحميل المزيد