بعد إدراج اسمها في حملة تبرعات لضحايا الزلزال عبر مواقع التواصل.. سيرين عبد النور ترد: “هذا واجبي”

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/16 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/09/04 الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش
سيرين عبد النور| مواقع التواصل

عبّرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن رأيها في تحويل تقديم المساعدات لضحايا الزلزال الأخير، الذي ضرب الشمال السوري، إلى تحدٍّ بين الفنانين من طرف الصحفي السوري ماجد العجلاني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت سيرين في تعليقها عبر إنستغرام على فيديو العجلاني الذي نشره عبر المنصة نفسها، تم تداوله عبر نطاق واسع بين الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن تقديمها للتبرعات هو واجب، ولا يجب أن يدخل في إطار التحدي.

وكتبت صاحبة أغنية "عليك عيوني" في تعليقها على الموضوع: "ماجد، التبرع ما بدو تحدي، هيدا واجبي يلي بالمقابل بيعطيني سعادة كبيرة، كيف إذا كان لأهلي وناسي السوريين".

وعن استجابتها لحملة التبرع، الموجهة للأطفال الرضع، من خلال توفيرها حليباً خاصاً بحديثي الولادة، قالت سيرين عبد النور: "يلي فيني قولو هلق إن شاء الله خير".

رد سيرين عبد النور | مواقع التواصل
رد سيرين عبد النور | مواقع التواصل

تحدي هيفاء وهبي وسيرين عبد النور لتقديم المساعدات

وكان الصحفي ماجد العجلاني من بين الصحفيين الذين توجهوا إلى الشمال السوري من أجل التغطية الإعلامية، وكذا تقديم المساعدات للناجين من الزلزال.

وقام بإطلاق تحدي تبرع بين الفنانين اللبنانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، يطالبهم فيه بتوفير حليب الرضع حديثي الولادة، الذين تم إنقاذهم من الزلزال.

وكانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أول من تم إدراج اسمه في تحدي التبرعات هذا، إذ طلب منها العجلاني توفير 500 علبة حليب، مشيراً إلى أنه سيكون المسؤول عن عملية إدخالها إلى سوريا عبر الحدود مع لبنان.

واستجابت هيفاء وهبي للتحدي، وقامت بتوفير كمية مضاعفة من حليب الرضع، وهي 1000 علبة، بعد يومين فقط من وصول الطلب إليها، وشارك العجلاني فيديو عبر حسابه على إنستغرام يوثق فيه لحظة وصول الحليب.

فيما أعاد ماجد العجلاني التحدي مع الفنانة سيرين عبد النور، وتقدم بالطلب نفسه، وهو توفير 500 علبة حليب للرضع، لترد عليه أن هذا الشيء عبارة عن واجب، ولا يحتاج لتحدٍّ عبر السوشيال ميديا.

وقد دخل الإعلامي اللبناني فراس حليمة، ورد بدوره على العجلاني بتعليق قال فيه: "مجود حبيبي، الله يعطيك العافية على قد نيتك، وبعرف أنو هدفك نبيل وراقي، بس الطريقة والأسلوب النسبة الأكبر من الناس بتفهمها غلط، وما بتصل بالشكل اللي إنت عم تفكر فيه".

ثم أضاف: "اللي بدو يعمل خير ما رح ينطر تحديات، وحياتك والكل ما عم يقصر من المحل يلي عم يقدر يساعد فيه".

مشاهير ساهموا في التبرعات لضحايا الزلزال

وكان عدد كبير من الفنانين عبر العالم، قد قاموا بالتبرع من أجل مساعدة الناجين من الزلزال القوي الذي ضرب شمال سوريا، وجنوب تركيا.

من أبرزهم في الوطن العربي كل من الفنان جورج وسوف، وأصالة نصري، وبلقيس فتحي، ومروان خوري، وماجد المهندس، وزياد برجي، ونانسي عجرم.

إذ اختار أغلب هؤلاء الفنانين التبرع بأجورهم الكاملة من حفلاتهم الأخيرة، سواء كانت حفلات في مهرجانات، أم جولات فنية.

أما النجوم العالميون الذين شاركوا في حملة التبرع، وتسليط الضوء على معاناة ضحايا الزلزال، كان من بينهم ريكي مارتن، وليونيل ميسي، ومادونا، وجينيفر لوبيز، وكريستيانو رونالدو.

تحميل المزيد