فقد عائلته وبقي وحيداً! فيديو يفطر القلب لطفل سوري بالمستشفى بعد إنقاذه يثير تعاطفاً واسعاً

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/08 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/08 الساعة 08:20 بتوقيت غرينتش
دمار هائل خلفه الزلزال في سوريا/ رويترز

تواصل المشاهد المؤثرة القادمة من مناطق الزلزال في تركيا وسوريا بالتدفق على مواقع التواصل الاجتماعي، آخرها مقطع فيديو يفطر القلب لطفل سوري بقي وحيداً في المستشفى بعد أن فقد جميع أفراد عائلته في الزلزال المدمر.

حيث نشر فريق ملهم التطوعي في سوريا، الثلاثاء، 7 فبراير/شباط 2023، تسجيلاً مصوراً يُظهر طفلاً صغيراً يأكل الموز، ووجهه ملطخ بالدماء، وعليه آثار كدمات جراء الزلزال في تركيا وسوريا، الإثنين، 6 فبراير/شباط، وبلغت قوته 7.8 درجات.

بينما أوضح الفريق السوري على صفحته بتويتر: "كنّا نوزّع الطعام للناس والمتطوعين من الدفاع المدني والجرحى. رأينا هذا الطفل. قال الممرّض ليس له أحد، مات أهله وهو وحيد. أعطيناه موزة. أكلها بهذه الطريقة. متعب جدّاً، وأثر العطش عليه واضح".

أضاف فريق ملهم التطوعي السوري: "لا نعلم لماذا نوجع قلوبكم معنا، لكن يجب أن تعرفوا قصصهم، وأن تروا كم هم متعبون، وتدعوا لهم من قلبكم".

يأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 2500 قتيل، وأكثر من 5 آلاف مصاب، جراء الزلازل وفق آخر الإحصائيات المعلنة صباح الأربعاء، 8 فبراير/شباط.

حيث قالت وزارة الصحة السورية التابعة للنظام، في بيان، إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 812 وفاة و1449 مصاباً، في محافظات اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

من جانبه، أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، بأن عدد ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، في شمالي غرب البلاد (خارج سيطرة النظام) بلغ أكثر من 1400 قتيل، فيما وصل عدد المصابين إلى 2600.

كما أشار الدفاع المدني، إلى أن العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض، وسط صعوبات كبيرة لانتشالهم. وأفاد بأن الزلزال دمر 375 بناية بشكل كامل، و1200 بناء بشكل جزئي، إضافة إلى آلاف الأبنية التي تصدّعت.

تحميل المزيد