الخارجية المصرية تعلن مقتل أحد رعاياها في إيطاليا.. كشفت تفاصيل “مروعة” عن الحادث وطالبت روما بالتحقيق

عربي بوست
تم النشر: 2023/02/03 الساعة 19:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/02/03 الساعة 20:05 بتوقيت غرينتش
سامح شكري وزير خارجية مصر/ رويترز

فاجعة جديدة طالت شاباً مصرياً يدعى محمد منصور في إيطاليا، حيث تم العثور على جثته داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة فيدجيفنو في مقاطعة بافيا بإيطاليا، وذلك وفق بيان رسمي نشرته وزارة الخارجية المصرية، الجمعة 3 فبراير/شباط 2023.

جاء بيان الخارجية، بعد أيام من زيارة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني للقاهرة، وإثارة قضية مواطنه الطالب جوليو ريجيني، الذي عُثر عليه مقتولاً بمصر في فبراير/شباط 2016.

الخارجية المصرية تتابع تطورات مقتل مصري في إيطاليا

أفادت الخارجية المصرية بأنها "تتابع على مدار الساعة، مع قنصلية مصر في ميلانو، مستجدات ملابسات حادث العثور على جثة المواطن المصري محمد منصور محمد داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة فيدجيفنو بمقاطعة بافيا بإيطاليا".

مصر سامح شكري إسرائيل المغرب الصحراء الغربية الإمارات
وزير الخارجية المصري، سامح شكري/ رويترز

بحسب "المعلومات التي حصلت عليها قنصلية مصر في ميلانو من الشرطة الإيطالية، فالتحقيقات الأولية أثبتت أن الوفاة ناتجة عن إطلاق أعيرة نارية، أتبعها إشعال الجناة النيران في السيارة"، وفق البيان ذاته.

أكدت أن "القنصلية تواصل اتصالاتها المكثفة مع جهات التحقيق التي تتبع مسارات متعددة للكشف عن الجناة فى أسرع وقت". وهذا ثاني بيان للخارجية المصرية خلال ساعات بشأن الحادث.

عناصر من شرطة إيطاليا في روما – Getty Images

فيما كشفت الخارجية في بيان آخر، في وقت متأخرٍ مساء الخميس، أن الحادث وقع يوم 14 يناير/كانون الثاني 2023، دون تفاصيل عن هوية القتيل أو ملابسات قتله. وأكدت أن "قنصلية مصر في ميلانو تواصل اتصالاتها المكثفة مع السلطات الإيطالية المعنية؛ للوقوف على المستجدات والكشف عن نتائج التحقيقات في الوفاة".

الخارجية المصرية تتواصل مع عائلة الضحية 

في حين نقل موقع اليوم السابع المصري، أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع مع عائلة المواطن في مصر، وأفراد من عائلته يقيمون بإيطاليا؛ لضمان إيصال الجثمان إلى أرض الوطن فور استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبه قال الإعلامي مصطفى بكري، إن هناك جدلاً كبيراً على مواقع التواصل، بعد العثور على جثة مواطن مصري داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة سيلافينا بإيطاليا.

وزير الخارجية المصري سامح شكري

أضاف بكري وفق ما نشره موقع المصري اليوم، أن وزارة الخارجية المصرية تتابع ملابسات الحادث بهدوء، وأن هناك أكثر من حادث قتل متعمَّد، لكن مصر احترمت جهات التحقيق الإيطالية وتعاملت بهدوء، ولم تفعل مثلما فعلت إيطاليا قبل ذلك في حادث وقع بمصر نتجت عنه وفاة شاب.

تحميل المزيد