هجوم يستهدف قاعدة أمريكية بسوريا.. 3 طائرات مسيرة ضربت المجمع وقوات التحالف تستنفر

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/20 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/20 الساعة 12:09 بتوقيت غرينتش
قاعدة أمريكية في سوريا "أرشيفية"/GettyImages

استهدفت ثلاث طائرات مسيرة، قاعدة أمريكية في منطقة التنف في سوريا، اليوم الجمعة 20 يناير/كانون الثاني 2023، لكن لم تقع إصابات بين الجنود الأمريكيين، وسط استنفار لقوات التحالف المتواجدة في المنطقة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إذ قالت قيادة المركزية الأمريكية في بيان إن طائرتين مسيرتين أُسقطتا بينما أصابت المسيرة الثالثة المجمع، مما أدى إلى جرح اثنين من قوات الجيش السوري الحر.

في السياق، أفادت مصادر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، بأن "قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي، الواقعة ضمن منطقة الـ55 كيلومتراً عند مثلّث الحدود السورية الأردنية العراقية، تعرّضت خلال الساعات الماضية لهجوم جوي، من قِبل طيران مسيّر مجهول المصدر، يرجّح أنه تابع للقوات الإيرانية".

وأشارت إلى أن "استهداف المنطقة أدى إلى سقوط إصابات في صفوف قوات "جيش سوريا الحرة" (جيش مغاوير الثورة سابقاً)، وسط استنفار لقوات التحالف المتواجدة في المنطقة".

الاستهداف الأول

يشار إلى أن هذا الاستهداف الأول من نوعه خلال العام الحالي، وكذلك هو الأول من أكثر منذ 5 أشهر.

وفي شهر أغسطس/آب 2022، وتحديداً منتصف الشهر، تعرضت مناطق نفوذ قوات التحالف الدولي و"جيش مغاوير الثورة سابقاً" لهجوم جوي، من قبل طيران مسير، حاول استهداف قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتراً عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، دون أن يحقق الهجوم أهدافه، وفقاً لبيان التحالف الدولي ومصادر المرصد السوري.

وتنتشر قوات التحالف الدولي وأبرزها القوات الأمريكية، في مناطق نفوذ القوات الكردية وحلفائها في شمال شرق وشرق سوريا.

كما تتواجد القوات الأمريكية في قاعدة التنف جنوباً الواقعة قرب الحدود الأردنية والعراقية.

تحميل المزيد