ترامب يبدأ حملته لانتخابات الرئاسة في 2024.. سينطلق من ولاية لها نفوذ كبير وسيعلن أعضاء فريقه

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/18 الساعة 05:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/20 الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب - رويترز

يبدأ  الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية من ساوث كارولينا، الأربعاء 18 يناير/كانون الثاني 2023، سعياً للعودة إلى البيت الأبيض من خلال السباق الرئاسي لعام 2024، إذ سيكشف ترامب عن فريق قيادة حملته في هذه الولاية التي تتمتع بأهمية كبيرة، كأولى الولايات التي تشهد التصويت المبكر في الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية

وأفاد إعلان للحملة بأنه من المقرر أن ينضم 2 من رموز الحزب الجمهوري في ساوث كارولينا إلى ترامب في مقر الولاية، الذي من المنتظر أن يكشف فيه عن فريق قيادة حملته هناك، وهما السيناتور ليندسي غراهام، أحد أكثر مؤيدي ترامب ولاء، والحاكم هنري ماكماستر.

وتتمتع ساوث كارولينا بنفوذ كبير، باعتبارها واحدة من أولى الولايات التي تشهد المنافسات على الترشح للرئاسة في سنوات الانتخابات.

وكان الرئيس الأمريكي السابق أعلن، في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، من منتجع مارا لاغو في فلوريدا، أنه سيخوض السباق للبيت الأبيض للمرة الثالثة في حياته في عام 2024. 

فيما قدَّم ترامب في وقت سابق أوراق اعتماد ترشحه إلى هيئة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية، في خطوة يُتوقع أن تمهد لمعركة قاسية داخل الحزب الجمهوري لنَيل بطاقة الترشح للرئاسة.

وتعهّد ترامب سابقاً بمنع إعادة انتخاب الرئيس الحالي جو بايدن في عام 2024، وقال لمؤيديه: "سأضمن عدم حصول بايدن على أربعة أعوام أخرى"، مضيفاً: "بلادنا لا يمكنها تحمل ذلك".

تحميل المزيد