عطل فني بحواسيب الطيران الفيدرالي الأمريكي يشلّ مطاراتها.. السلطات توقف جميع الرحلات في الولايات المتحدة

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/11 الساعة 13:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/05/16 الساعة 10:19 بتوقيت غرينتش
صورة من احدى المطارات الأمريكية/رويترز

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية، الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2023 توقف حركة الطيران المدني في الولايات المتحدة؛ بسبب أعطال فنية في حواسيب إدارة الطيران الفيدرالية.

فيما أكدت إدارة الطيران المدني الأمريكية أن "هناك محاولات لإصلاح الأعطال التقنية لاستئناف حركة الطيران". وأفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، بأن "الرحلات الجوية بجميع أنحاء الولايات المتحدة تم تأجيلها بعد انقطاع نظام الكمبيوتر في إدارة الطيران الفيدرالية".

فيما أفادت بيانات ملاحية لمواقع رصد حركة الطيران إن إجمالي عدد الرحلات المتأخرة داخل أمريكا وخارجها بلغ 1230 رحلة فيما أُلغيت 127 رحلة. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه لا دليل على وقوع هجوم إلكتروني في هذه المرحلة.

نشر الركاب على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم يواجهون تأخيرات في الرحلات وانقطاعاً في جميع أنحاء البلاد.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن نظاماً يُدعى NOTAM، وهو نظام أمريكي خاص بالرحلات الجوية، قد فشل؛ مما دفع الوكالة إلى إصدار أمر بتعليق عمليات المغادرة المخطط لها في جميع أنحاء البلاد حتى يتم حل المشكلة، ويوفر نظام NOTAM للطيارين معلومات تتعلق بظروف الطيران لرحلاتهم، ويعتبر حاسماً للحركة الجوية.

ولم تقدم إدارة الطيران الفيدرالية تقديراً للوقت الذي سيستغرقه إصلاح النظام واستئناف الرحلات، وقالت: "يعمل الفنيون حالياً على استعادة النظام، ولا يوجد تقدير لاستعادة الخدمة في هذا الوقت".

.

علامات:
تحميل المزيد