استئناف الرحلات الجوية في أمريكا بعد تعطل شل المطارات.. والرئيس بايدن يأمر بفتح تحقيق

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/11 الساعة 15:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/11 الساعة 15:27 بتوقيت غرينتش
عودة الرحلات الجوية في أمريكا - رويترز

أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، الأربعاء، 11 يناير/كانون الثاني 2023، عن استئناف إقلاع الرحلات الجوية على مستوى البلاد، وذلك بعد أن توقفت إثر عطل فني أصاب نظام إدارة الطيران الفيدرالي (FAA)، الأمر الذي أدى إلى تعليق الرحلات الداخلية وإلغاء عدد منها. 

إدارة الطيران الأمريكي، قالت على حسابها في تويتر، إنها قررت استئناف الحركة الجوية العادية بشكل تدريجي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. 

استئناف الرحلات الجوية في أمريكا – رويترز

يأتي هذا، فيما أكدت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، أنه "لا يوجد دليل على أن تعطل نظام إدارة الطيران الاتحادية كان بسبب هجوم إلكتروني حتى اللحظة".

أضافت بيبر، في تغريدة على تويتر: "لكن الرئيس جو بايدن أمر وزارة النقل بأن تفتح تحقيقاً شاملاً في الأسباب. وستقدم إدارة الطيران الاتحادية تحديثات منتظمة".

كانت إدارة الطيران قد قالت إنها أمرت الخطوط الجوية بإيقاف إقلاع جميع الرحلات المحلية مؤقتاً حتى التاسعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت غرينتش) للسماح للإدارة بالتأكد من سلامة الإقلاع ومعلومات الأمان.

كذلك أشارت الإدارة إلى أن نظاماً يُدعى NOTAM، وهو نظام أمريكي خاص بالرحلات الجوية، قد فشل؛ مما دفع الوكالة إلى إصدار أمر بتعليق عمليات المغادرة المخطط لها في جميع أنحاء البلاد حتى يتم حل المشكلة، ويوفر نظام NOTAM للطيارين معلومات تتعلق بظروف الطيران لرحلاتهم، ويعتبر حاسماً للحركة الجوية.

تحميل المزيد