غضب في مصر من فيديو لإهانة “جامع القمامة”.. مسؤول صادر عربته رغم توسله، والسلطات تحقق

عربي بوست
تم النشر: 2023/01/09 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/01/09 الساعة 11:43 بتوقيت غرينتش
عربة تحمل قمامة في مصر/ رويترز

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، مقطع فيديو يوثق لعملية مصادرة عربة تخص عامل نظافة أو جامع قمامة من مسؤولين في أحد أحياء مدينة بورسعيد، والذين لم يستجيبوا لتوسل الرجل، ما أثار موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

حسب وسائل إعلام محلية، فإن الحادث وقع في شارع صلاح سالم في مدينة بورسعيد، عندما أوقفت سيارة الحي أحد عمال النظافة الذي كان يجمع البلاستيك من الشارع بواسطة عربة يدوية، يضع عليها الشوال ويجرها، حيث صادر موظفو الحي هذه العربة بأمر مباشر من مديرهم أو الشخص المسؤول.

توسل عامل النظافة مراراً وتكراراً لموظف الحي المسؤول حتى يعيد له العربة، قائلاً له: "أقسم لك بالله العظيم أنا مروح.. أنا على قد حالي.. والله ما فطرت من الصبح.. أنا مكلتش حاجة من الصبح".

رغم توسلات ومحاولات عامل النظافة المستميتة لإعادة العربة مصدر رزقه، إلا أن الموظف لم يستجب له ونهره، ليصعد سيارة الحي بعدما صادر عربة العامل، الذي ظل يلاحقه ويتوسل إليه حتى آخر لحظة، وفق ما جاء في مقطع الفيديو.

بينما كشف حمادة الرفاعي، مصور الفيديو المتداول، كواليس ما حدث في واقعة موظف الحي وعامل النظافة في مصر، مؤكداً أنه لم يصور الواقعة منذ البداية، وما تم تصويره جزء مما حدث، حيث تم التعدي على عامل النظافة وإهانته قبل مصادرة العربة منه.

حيث قال لموقع قناة "العربية": "لم أتدخل لإنقاذ العامل كما مُنع المواطنون بالشارع من التدخل وفضّل تصوير المقطع حتى يصل للمسؤولين وتتم محاسبة هذا الموظف".

كما أوضح الرفاعي: "قبل أن أبدأ التصوير كان الضرب أشد.. أنا فضلت أصور علشان أبناء هذا الموظف يعرفوا حقيقة والدهم والمسؤولين يجيبوا حق الراجل ده.. حتى لو هو بيعمل تصرف غلط خد منه العربية ودفَّعه غرامة لكن من غير ضرب وإهانة".

من جانبه، أبدى العميد خالد كشك، رئيس حى الشرق بمحافظة بورسعيد، استياءه عن واقعة تداول فيديو ظهر خلاله موظف الحي وتعامل بأسلوب غير لائق أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي في بورسعيد بوجه خاص ومصر بوجه عام.

فيما أكد رئيس حي الشرق في محافظة بورسعيد لموقع صحيفة "صدى البلد" المصرية، أنه تمت محاسبة الموظف الظاهر في الفيديو وإحالته للتحقيق في الواقعة التي أبدى الجميع استياءهم منها.

كما لفت رئيس حي الشرق إلى أنه سيتم إحضار صاحب الواقعة وتهدئته وترضيته كعامل إنساني. وبالفعل استقبل رئيس الحي، عامل النظافة صاحب الواقعة لترضيته، كما عرض عليه وظيفة. 

علامات:
تحميل المزيد