فيديو لانفجار مهول بأحد خزانات الغاز في المغرب.. وسائل إعلام محلية وصفت الحادث بـ”الخطير”

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/22 الساعة 20:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/22 الساعة 21:36 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية/ getty images

هزّ انفجار مهول، مساء الخميس 22 ديسمبر/كانون الأول 2022، مدينة المحمدية جنوب العاصمة المغربية الرباط، وذلك بعد اندلاع حريق وصفته وسائل إعلام محلية بـ"الخطير"، في بعض الخزانات المخصصة للغاز.

وسائل إعلام محلية قالت إن حادث الانفجار بدأ بتسرب مفاجئ للغاز، قبل أن تتحول كميات الغاز المتسربة، إلى نيران كبيرة متصاعدة إلى السماء، فيما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وثق لحظة الانفجار المهول.

كما قال موقع "هسبريس" إنه بينما استنفرت السلطات الأمنية والوقاية المدنية عناصرها للسيطرة على الحريق، بدأت الانفجارات وتضاعف حجم النيران والمساحة التي غطتها. بينما مازالت السلطات بمختلف أنواعها تحاول، إلى حدود الساعة، السيطرة على الحريق.

من جهته، قال موقع "العمق" المغربي، إن "النيران اندلعت في مستودع تابع لشركة (إفريقيا غاز)، قبل أن يتطور الأمر إلى وقوع انفجار ضخم هز المنطقة، حيث يقع المستودع قرب معمل لصنع قنينات الغاز".

فيما لفت الموقع إلى أن "أسباب اندلاع هذا الحريق مجهولة، في حين تعمل السلطات بمدينة المحمدية، على محاصرة الحريق، لتجنب انتشار النيران". ولم يصدر أي تعقيب من السلطات حتى الساعة الـ20.00 ت.غ.

كما أفاد بيان للسلطات المحلية اطلعت رويترز على نسخة منه، بأن "الحريق اندلع في نحو الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي بمستودع للغاز بالمدينة".

أضاف البيان: "السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية (الإطفاء) تمكنت من السيطرة على الحريق على الساعة الثامنة والنصف مساء، دون تسجيل أية خسائر بشرية".

كما قال البيان إن "الخسائر المادية تمثلت في خمس شاحنات صهريجية من أصل سبع كانت موجودة بعين المكان، بحمولة ثمانية أطنان لكل واحدة منها".

بينما أفادت السلطات بأنها "عملت على تأمين المنطقة المحاذية للمستودع وإخلائها من الساكنة؛ تحسباً لأية أضرار محتملة". وقالت أيضاً إنها "فتحت بحثاً (تحقيقاً) تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ لتحديد ظروف وملابسات هذه الحادثة".

تحميل المزيد