“الفضل للقاح سبوتنيك”.. تهنئة غريبة من روسيا للأرجنتين بعد تتويجها بلقب كأس العالم

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/20 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/20 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش
منتخب الأرجنتين توّج بالكأس للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على فرنسا في نهائي كأس العالم / gettyimages

أشادت روسيا بفوز الأرجنتين بكأس العالم، واعتبرته نصراً للقاحها الخاص بفيروس كورونا  "سبوتنيك الخامس"، إذ قال صندوق الثروة السيادية الروسي، الذي مول تصنيع اللقاح: "الجزء الأكبر من جرعات لقاح سبوتنيك صدّرناه إلى الأرجنتين، وحتى رئيس الأرجنتين أخذ لقاح سبوتنيك".

وأضاف بحسب ما نشرته صحيفة The Times البريطانية: "واليوم فاز منتخبها الوطني على فرنسا بركلات الترجيح وأصبح بطل العالم، هل هي صدفة؟ لا نظن  ذلك".

كانت الأرجنتين واحدة من أولى دول العالم التي بدأت بتطعيم مواطنيها بلقاح سبوتنيك الخامس، لكنها اضطرت إلى اللجوء إلى لقاحات أخرى، حين لم تتمكن روسيا من توفير لقاحات كافية للجرعة الثانية.

الأرجنتين بطلاً للعالم 

ويأتي هذا بعد أن أحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح على فرنسا في المباراة النهائية، عقب انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3، في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد لوسيل القطري.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ثم تقدمت الأرجنتين، قبل أن تدرك فرنسا التعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وحقق ليونيل ميسي حلماً طال انتظاره، وقاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم لكرة القدم بالفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3.

وأكمل ميسي (35 عاماً) اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه، وعادل إنجاز الراحل دييغو مارادونا لدى الجماهير الأرجنتينية.

وصلت بعثة المنتخب الأرجنتيني، بقيادة القائد ليونيل ميسي، إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، فجر اليوم الثلاثاء، في مشهد كبير تجمع فيه الآلاف من الشعب الأرجنتيني للاحتفال بالبطولة الأهم في العالم.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الفريق وصل إلى الأرجنتين في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، وقضى الليلة في مركز للتدريب تابع للاتحاد بالقرب من المطار.

وكان في استقبال البعثة حافلة مخصصة ومكشوفة، للاحتفاء بهم في شوارع العاصمة، وحرص نجوم المنتخب الأرجنتيني على ترديد أهازيج "التانغو" وسط فرحة عارمة.

تحميل المزيد