شرطة بولندا تكشف سبب الانفجار الذي طال مقرها في وارسو.. قاذفات قنابل تلقتها هدية من أوكرانيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/17 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/17 الساعة 16:38 بتوقيت غرينتش
سيارة إسعاف- أرشيف/ رويترز

قال القائد العام للشرطة البولندية ياروسلاف شيمشيك، السبت 17 ديسمبر/ كانون الأول 2022، إن الانفجار الذي وقع في مكتبه قبل أيام نتج عن قاذفة قنابل يدوية، وأخبر محطة آر.إم.إف الإذاعية الخاصة أنه تلقى اثنين من هذا السلاح هدية من أوكرانيا.

في الوقت نفسه، لم تؤكد وزارة الداخلية البولندية أو مكتب المدعي العام من قبل تقارير إعلامية أفادت بأن الانفجار الذي وقع الأربعاء، في مقر الشرطة في وارسو، نجم عن قاذفة قنابل يدوية.

في حين أعلن ممثلو الادعاء أنهم يحققون في ملابسات الانفجار الذي أسفر عن نقل شيمشيك إلى المستشفى.

من جانبه، قال شيمشيك للمحطة الإذاعية: "بينما كنت أحرك قاذفتي القنابل المستخدمتين، واللتين كانتا هديتين من الأوكرانيين، وقع انفجار".

كذلك فقد نقلت المحطة عن مصدر من وفد بولندي زار أوكرانيا قوله إن شيمشيك تلقى القاذفتين من مسؤولين هناك كهدية خلال زيارته للشرطة وهيئة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا.

في حين أكد المسؤولون للوفد البولندي أن القاذفتين غير مذخرتين، وأخذهما الوفد إلى وارسو بالسيارة قبل تركهما في الغرفة الخلفية لمكتب شيمشيك، حسبما أفاد المصدر. ولم تتمكن رويترز من تأكيد هذه الرواية بشكل مستقل.

يذكر أن شيمشيك تعرض لانتقادات بسبب الحادث، إذ نقلت وسائل إعلام بولندية عن معلقين لديهم خلفيات أمنية قولهم إنه لا ينبغي نقل المعدات العسكرية إلى بولندا من خارج الاتحاد الأوروبي أو أخذها إلى مكتب.

تحميل المزيد