بينهم شخصية مرتبطة بأحد لاعبي ريال مدريد.. ألمانيا تعتقل 54 شخصاً متهمين بالتورط في محاولة الانقلاب

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/10 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/10 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
قوات من الشرطة الألمانية/ الأناضول

انضم إلى قائمة المشتبه بهم في محاولة الانقلاب الفاشلة بألمانيا طاهٍ شهير، ابنته صديقة لاعب نادي ريال مدريد ديفيد ألابا، وضابط شرطة سابق، كلفته الشرطة في الماضي بحماية الجاليات اليهودية من الهجمات الإرهابية. 

صحيفة The Guardian البريطانية قالت إن عدد المشتبه بهم ارتفع إلى 54 شخصاً، يوم الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول، ويُتوقع اعتقال المزيد. وقد عُثر على أسلحة في أكثر من 50 مكاناً، من بينها بنادق وذخيرة، وفقاً لمكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية.

فيما يُزعم أن الطاهي الشهير فرانك هيبنر، من ميونيخ، الذي اعتُقل يوم الأربعاء، 7 ديسمبر/كانون الأول، في فندق خمس نجوم، في منتجع التزلج النمساوي كيتزبوهيل، الذي كان يعمل به، كان عضواً في هيئة قيادة الذراع العسكرية للجماعة، والمسؤول عن تجنيد الأعضاء الجدد، وجلب الأسلحة والمعدات الأخرى، فضلاً عن بناء شبكة اتصالات منيعة. وقد كُلف أيضاً بإدارة المقصف الذي يقدم وجبات الطعام لأعضاء ما يسمى "الجيش الألماني الجديد".

فيما قالت صحيفة Die Presse النمساوية اليومية، نقلاً عن محققين، إن هيبنر (62 عاماً) كان سيصبح الطباخ الشخصي لهنري الثالث عشر، أمير إمارة رويس، بعد تنصيبه ملكاً، وقالت إن هيبنر كان يزود المجموعة بالمال وأواني الطبخ وشاحنة تخييم ومولِّد للطوارئ.

حركة مواطني الرايخ ألمانيا
عناصر من الشرطة الألمانية – Shutter Stock

وابنة هيبنر (28 عاماً)، شاليمار، في علاقة مع ألابا، لاعب كرة القدم المحترف الذي يلعب لريال مدريد وقائد المنتخب النمساوي. ولم يرد ألابا على طلبات للتعليق، بحسب وسائل إعلام ألمانية حاولت الاتصال به.

ومن بين آخرين يُزعم أنهم كانوا أعضاءً في المجموعة ضابط شرطة سابق، كُلِّف في الماضي بحماية الجاليات اليهودية من الهجمات الإرهابية، وألقي القبض على الضابط الذي يُدعى مايكل فريتش مع شريكته، ميلاني ريتر، بالقرب من هانوفر شمالي ألمانيا.

وكان فريتش (58 عاماً) قد أُوقف عن العمل عام 2020، وأقيل بعد ظهوره في احتجاجات نظمها المنكرون لكوفيد. وقد أصبح فيما بعد مرشحاً برلمانياً عن الحزب الديمقراطي الشعبي في ألمانيا DieBasis، الحزب السياسي لحركة Querdenker التي تنكر كوفيد. 

ولا يزال مدى قدرة هذه المجموعة على تحويل تخيلات قوتها إلى حقيقة واقعة مسألة نقاش ساخن. فبحسب مجلة دير شبيغل، كان من بين العناصر المضبوطة في المداهمات مسدسات عيار 9 ملم، وسيوف، وسكاكين، وبنادق صاعقة، وخوذات قتالية، ومعدات للرؤية الليلية، وأسلحة شرطي وشرطية كانا من بين المشتبه بهم.

وذكرت صحيفة Die Tageszeitung اليومية اليسارية أن المحققين عثروا على "قائمة اغتيالات" بها 18 اسماً وعنواناً، لساسة وصحفيين ألمان بارزين، ربما كانت الجماعة تنوي استهدافهم. وكان من بين هؤلاء وزيرة الخارجية، أنالينا بربوك، إلى جانب ستة أعضاء آخرين في البرلمان الاتحادي الألماني (البوندستاغ)، وثلاثة مذيعين في التلفزيون الحكومي.

تحميل المزيد