“البيض” يلاحق “تشارلز الثالث”.. شاب بريطاني يلقيه في وجه الملك والشرطة تتدخل (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/06 الساعة 16:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/06 الساعة 16:42 بتوقيت غرينتش
الملك تشارلز الثالث/ رويترز

ذكرت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية، نقلاً عن الشرطة المحلية، أنه تم اعتقال رجل للاشتباه بقيامه بالاعتداء العام، بعد إلقاء بيضة في اتجاه ملك بريطانيا تشارلز الثالث أثناء قيامه بجولة، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022. 

فيما أكد متحدث باسم الشرطة اعتقال رجل، خلال زيارة للملك تشارلز الذي اعتلى العرش في سبتمبر/أيلول الماضي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، إلى لوتون شمال غربي العاصمة لندن. 

وفي 9 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تعرض الملك تشارلز لموقف محرج، بعد أن قام رجل برميه بالبيض عندما كان الملك وزوجته كاميلا يزوران مدينة "يوركشاير" البريطانية، وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق الحادث.

بينما ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الشرطة اعتقلت رجلاً بعد أن ظهر وهو يرمي الملك تشارلز الثالث وزوجته بالبيض، وشوهد عدد من عناصر الشرطة وهم يقيّدون المشتبه به على الأرض، خلف جدار مؤقت وُضع في المدينة، من أجل زيارة الملك. 

فيما كان قادة مدينة يورك يرحّبون بالملك وزوجته، رمى محتجّ 3 بيضات باتجاههما دون أن تصيبهما، قبل أن يُبعد العناصر الثنائي.

حيث سُمع الرجل وهو يصرخ: "هذا البلد بُني على دماء العبيد"، فيما كان نحو 4 عناصر من الشرطة يعتقلونه. بينما بدأ أشخاص آخرون من الحشد يصرخون "ليبارك الله الملك"، و"عار عليك" للمحتجّ.

سبق للملك البريطاني الجديد أن تعرّض لمواقف محرجة، حيث طالب متظاهران ضد النظام الملكي ببريطانيا بإلغاء الملكية خلال مغادرة الملك تشارلز الثالث مقر البرلمان البريطاني في لندن، حيث تلقى التعازي من رئيسي المجلسين بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية. 

حيث ألقى المتظاهران باللوم على العائلة المالكة في المبالغ التي يجمعونها على حساب دافعي الضرائب.

كذلك في سبتمبر/أيلول الماضي، رصدت عدسات الكاميرات موقفاً محرجاً تعرض له الملك تشارلز حينما صاح بوجهه أحد الأشخاص بين حشد من الناس قائلاً له: "أنت لست مَلِكي"، محتجاً على ارتفاع مستوى التضخم في بريطانيا. 

يُظهر مقطع الفيديو رجلاً بين حشد من الناس يصيح بوجه تشارلز الثالث ويقول له: "بينما نكافح لتدفئة منازلنا، يتعين علينا دفع تكاليف موكبك.. دافعو الضرائب خسروا 100 مليون جنيه إسترليني من أجلك.. أنت لست ملكنا".

تحميل المزيد