الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين لأول مرة منذ التطبيع بين البلدين.. يقوم بجولة خليجية تشمل الإمارات

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/04 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/04 الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش
وصول الرئيس الإسرائيلي إلى البحرين/ تويتر

وصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول 2022، إلى العاصمة البحرينية المنامة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي إلى دولة خليجية، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث أفادت سفارة إسرائيل في البحرين، عبر حسابها الموثق بـ"تويتر"، بـ"وصول الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى مملكة البحرين". ونشرت صورتين تشيران لوصوله واستقباله بمطار المنامة، دون تفاصيل أكثر.

في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن هرتسوغ سيزور المنامة الأحد، و"سيلتقي عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وكبار المسؤولين في المملكة، وأفراداً من الجالية اليهودية".

سيتوجه هرتسوغ غداة زيارته للبحرين إلى الإمارات، ويلتقي رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفق المصدر ذاته. وسبق لهرتسوغ أن زار الإمارات، في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.

كما أنه، في فبراير/شباط الماضي، قام رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت بأول زيارة رسمية إلى البحرين. ومن قبلها زار البحرين وزير الدفاع بيني غانتس، ورئيس الوزراء يائير لابيد، عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية.

حيث وقَّعت البحرين والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية.

في العام نفسه، وقَّع المغرب والسودان اتفاقيتين مماثلتين مع إسرائيل، لتنضم الدول العربية الأربع إلى مصر والأردن المرتبطتين باتفاقيتي سلام مع تل أبيب منذ 1979 و1994.

تحميل المزيد