“ماسك هو الأشجع على الكوكب”! قادة شركات عملاقة بوادي السيليكون يحتفون بإدارة أغنى رجل بالعالم لـ”تويتر”

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/30 الساعة 22:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/30 الساعة 22:48 بتوقيت غرينتش
مالك تويتر إيلون ماسك - رويترز

احتفى قادة شركات عملاقة في وادي السيليكون بإدارة إيلون ماسك لشركة تويتر، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إذ ذهب المؤسس المشارك لـ"نتفليكس"، ريد هاستينجز، إلى حد وصف أغنى أغنياء العالم بأنه "الشخص الأشجع والأكثر إبداعاً على هذا الكوكب". 

وقال هاستينجز إن ماسك لديه أسلوب إدارة مختلف عن أسلوبه، لكنه أضاف: "أنا مقتنع بنسبة مئة في المئة بأنه يحاول مساعدة العالم بكل مساعيه ومحاولاته"، لافتاً إلى أن ماسك "يؤمن بحرية التعبير ودورها في الديمقراطية"، بحد وصفه.

من جانبه، قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلافورمز، إنه حريص على رؤية كيف ستنجح إدارة ماسك للمحتوى في تويتر، مشيراً إلى أنه من الجيد للمنصات أن تتخذ مناهج مختلفة. 

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك/رويترز
مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك/رويترز

أضاف زوكربيرغ، متحدثاً في مؤتمر، الأربعاء: "يمكنك أن توافق أو لا توافق على ما يفعله إيلون أو كيف يفعل ذلك، لكنني أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام للغاية أن نرى كيف يتم ذلك".

لكنه أردف: "أعتقد أنه لن يعمل كل شيء، لكنني أعتقد أن بعض الأشياء قد تنجح". 

"آبل" تهدد ماسك!

لكن من جانب آخر، يبدو أن شركة آبل الأمريكية لا تتفق مع نظرائها في وادي السيليكون الواقع جنوب سان فرانسيسكو ويضم شركات عملاقة مثل سناب شات وميتا وغيرهما، إذ أعلن ماسك، الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الشركة "هددت" بحجب تطبيق تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها.

وأفاد ماسك في سلسلة تغريدات، بأن "شركة آبل هددت بحجب تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، لكنها لم تخبرنا عن السبب"، كما أضاف: "آبل أوقفت إلى حد كبير، الإعلان على تويتر". 

وتساءل قائلاً: "هل يكرهون حرية التعبير في أمريكا؟ ما الذي يحصل يا تيم كوك"، في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل. دون أن يقدم أي أدلة لإثبات مزاعمه.

ومؤخراً، أتم الملياردير الأمريكي، رئيس شركتي "تسلا" و"سبايس إكس"، صفقة الاستحواذ على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار.

تحميل المزيد