ليس ترامب ولا بايدن! ماسك يكشف عن مرشحه المفضل لرئاسيات أمريكا، ويتحدث عن خيبة أمله في الرئيس الحالي

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/26 الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/26 الساعة 06:21 بتوقيت غرينتش
الملياردير إيلون ماسك - رويترز

كشف الملياردير إيلون ماسك، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أنه سيدعم رون ديسانتيس، المنافس المحتمل لترامب، إذا قرر حاكم فلوريدا ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024.

ويشار إلى أن ديسانتيس كان قد فاز في وقت سابق من هذا الشهر على منافسه الديمقراطي تشارلي كريست بنحو 20 نقطة مئوية، ليعاد انتخابه حاكماً لفلوريدا، ويعزز وضعه كأبرز نجم صاعد في الحزب الجمهوري.

إذ قال ماسك في تغريدة على تويتر إن "تفضيلي لرئاسة عام 2024 هو شخص عاقل وسطي. كنت آمل أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن ، لكني أشعر بخيبة أمل حتى الآن".

وعندما سئل عما إذا كان سيدعم ديسانتيس في عام 2024 قال ماسك في تغريدة "نعم".

تويتر إيلون ماسك دونالد ترامب
دونالد ترامب وإيلون ماسك / الشبكات الاجتماعية

وقال مالك شركة تويتر "للتذكير، كنت مؤيداً بقوة لرئاسة أوباما وبايدن، وصوتت (على مضض) لبايدن ضد ترامب".

ويُنظر إلى ديسانتيس على أنه منافس محتمل للرئيس السابق دونالد ترامب، كمرشح للحزب الجمهوري، للرئاسة لعام 2024، وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق  ترشحه للانتخابات مرة أخرى في عام 2024.

وسبق أن قال ماسك، في يونيو/حزيران، إنه يميل لدعم ديسانتيس لمنصب الرئيس في عام 2024. وأضاف أن حاكم فلوريدا سيهزم بسهولة بايدن في الانتخابات.

رون دي سانتيس، الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، سياسي من الحزب الجمهوري الأمريكي، وحاكم ولاية فلوريدا، وعضو سابق في مجلس النواب، فاز بولاية جديدة على رأس الولاية الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة، في انتخابات حكام الولايات التي أُجريت بالتزامن مع انتخابات التجديد النصفي للكونغرس، في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

تحميل المزيد