تفاصيل جديدة عن ابنة كيم التي ظهرت معه لأول مرة.. حضرا معاً إطلاق أقوى صاروخ باليستي بالبلاد

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/22 الساعة 08:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/22 الساعة 12:32 بتوقيت غرينتش
كيم يونغ أون مع ابنته خلال تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات /رويترز

أثار ظهور ابنة كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية قبل أيام بشكل علني في موقع لإطلاق الصواريخ، فضول الكثيرين، خاصة نواب البرلمان في كوريا الجنوبية، الذين توصلوا لمعلومات جديدة عن الابنة من جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية.

وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قالت الثلاثاء، 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن الاستخبارات في كوريا الجنوبية كشفت لنواب البرلمان عن معلومات "غير مسبوقة"، بخصوص "الطفلة الثانية" لزعيم كوريا الشمالية المثير للجدل.

يأتي ذلك بعد أن قالت كوريا الشمالية، السبت 19 نوفمبر/تشرين الثاني، إن "كيم تابع عملية إطلاق أقوى صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز (هواسونغ -17)، الجمعة، وكانت برفقته زوجته ري سول جو، وابنتهما الحبيبة".

كما نشرت وسائل إعلام كورية رسمية صوراً لكيم يسير إلى جانب فتاة ترتدي معطفاً أبيض وحذاء أحمر، وخلفهما صاروخ ضخم على شاحنة إطلاق.

لكن في جلسة مغلقة أمام لجنة برلمانية، أبلغ مسؤولو الاستخبارات النواب أن هذه هي الابنة الثانية لكيم، وتدعى جو أي، وفق ما ذكر يو سانغ بوم، أحد النواب الذين حضروا الاجتماع.

كما أكد يون كون يونغ، الذي حضر الجلسة أيضاً، فحوى تعليقات يو، لكنه رفض تقديم مزيد من التفاصيل، بحسب أسوشيتد برس.

من الواضح أن جو هي ابنة كيم، التي رآها نجم الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة، دنيس رودمان، خلال رحلته إلى بيونغ يانغ عام 2013.

فبعد الزيارة صرّح رودمان لصحيفة "الغارديان" البريطانية أنه وكيم كانا يقضيان وقتاً ممتعاً على شاطئ البحر مع عائلة الزعيم، وأنه حمل ابنة كيم الرضيعة، المسماة جو أي.

هذه المرة الأولى التي تؤكد فيها كوريا الشمالية وجودها رسمياً. ولم تكشف وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية عن عمر واسم وتفاصيل أخرى عن ابنة كيم الأسبوع الماضي.

بينما تكهنت وسائل إعلام كورية جنوبية أن كيم تزوج ري عام 2009، وأنجبا ثلاثة أطفال ولدوا في الأعوام 2010 و2013 و2017 على التوالي.

تحميل المزيد