لافروف “يوبخ” الصحفيين الغربيين.. هاجمهم بعد نشر خبر نقله إلى المستشفى بسبب مشاكل في القلب (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/11/14 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/14 الساعة 12:14 بتوقيت غرينتش
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف - رويترز

نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تقرير وكالة "أسوشيتيد برس" عن نقله إلى مستشفى بسبب حالة مرضية تتعلق بالقلب، ووبخ الصحفيين الغربيين لما وصفها بأنها "تقارير كاذبة".

حيث نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن مسؤولين إندونيسيين قولهم إن لافروف نقل إلى المستشفى بعد وصوله إلى جزيرة بالي لحضور قمة مجموعة العشرين التي تنطلق الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، ويغيب عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بينما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "هذا بالطبع ذروة التزييف". ونشرت زاخاروفا مقطع فيديو للافروف، وزير خارجية الرئيس فلاديمير بوتين منذ عام 2004، جالساً في الهواء الطلق في فناء مرتدياً سروالاً قصيراً ويقرأ وثائق.

رداً على سؤال حول التقرير، قال سيرغي لافروف إن الصحفيين الغربيين يكتبون كذباً على مدى عشر سنوات أن بوتين مريض. وأضاف لافروف (72 عاماً) بابتسامة ساخرة: "هذا نوع من الألعاب ليس بجديد في الساحة السياسية.

أضاف رئيس الدبلوماسية الروسية: "الصحفيون الغربيون بحاجة إلى أن يكونوا أكثر صدقاً، عليهم أن يكتبوا الحقيقة". وقال حاكم بالي إن لافروف بصحة جيدة وكان في المستشفى لإجراء فحص طبي.

تحميل المزيد